ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

القصة الكاملة لحريق مهرجان الجونة.. 14 حالة اختناق.. وتحرك عاجل من النيابة العامة لكشف سبب الحادث

الأربعاء 13-10 - 02:40 م
نيوز 24


نشب حريق داخل قاعة افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، الأربعاء، حيث أظهرت لقطات فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، حريقا ضخما يلتهم قاعة البلازا المخصصة لافتتاح مهرجان الجونة.

كواليس الحريق
وكشف المهندس سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة عن كواليس ما جرى في حريق مسرح البلازا الذي يحتضن فعاليات حفلي افتتاح وختام المهرجان السينمائي.

حيث تواجد ساويرس في موقع الحريق بعد السيطرة عليه من قبل قوات الحماية المدنية، وأكد على أن ماسا كهربائيا في الوحدة الخارجية هو ما تسبب في الحريق.

مشيرا إلى أن الأمر لم يؤثر على المسرح الذي يحتضن فعاليات الافتتاح الذي يقام مساء الخميس، وإنما اقتصر الأمر على المكان الذي يحتضن فعاليات الحفل الذي ينطلق بعد حفل الافتتاح.


تحرك من النيابة العامة
قررت نيابة الغردقة برئاسة المستشار محمد غالب رئيس النيابة باشراف المستشار علاء فرج المحامي العام ندب خبراء المعمل الجنائي لبيان سبب حريق منطقة الاحتفالات لمهرجان الجونة السينمائي وطلب تحريات المباحث حول الحربق.

وانتقل 5 أعضاء من فريق النيابة العامة لمعاينة الحريق والتعرف على ملابساته.

14 حالة اختناق
فيما أكد الدكتور تامر مرعي روكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إصابة ١٤ مواطناً باختناقات إثر نشوب حريق محدود بإحدى القاعات المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي، بمدينة الغردقة، وأنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بـ٢٠ سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحريق، لافتًا إلى نقل ٨ حالات إلى مستشفى الجونة وهي الأقرب لموقع الحادث.

وتابع وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر الحالة الصحية للمصابين والتأكد من تقديم جميع سبل الرعاية الطبية لهم، فيما قدمت الفرق الإسعافية والعيادات المتنقلة تقديم الخدمة الطبية لـ ٦ حالات بموقع الحريق، كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، فيما انتقل اللواء محيي سلامة مدير أمن البحر الأحمر إلى موقع الحريق يرافقه قيادات المباحث.

معالجات بسبب الحادث
وعن التعديلات المنتظرة، أوضح سميح ساويرس أنه تجري معالجة كل ما حدث بسبب الحريق، وفي الموعد المقرر لانطلاق حفل الافتتاح لن يشعر أحد بأنه كان هناك أي حريق بالأمس.


مؤكدا على أن التعديل البسيط الذي سيجري على الحفل الذي سينطلق عقب افتتاح المهرجان، هو التواجد في مكان سطحي بدلا من المكان العلوي الذي طاله الحريق.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. هل يستمر العام الدراسي في ظل تزايد إصابات كورونا؟

ads
ads