عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فياض: لدينا عجز في عدد المدرسين يصل لـ 320 ألف

نيوز 24

قال رفعت فياض المتخصص فى الشأن التعليمي، إن هناك مشكلات كثيرة تواجه المنظومة التعليمة مع بداية العام الجديد منها الكثافة فى الفصول التى وصلت لـ 110 طالب فى الفصل، معلقًا :" المدارس الابتدائية و الإعدادية فى الجيزة ممتلئة بالطلاب".

وأضاف رفعت فياض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" من أول و جديد" المذاع على قناة " الحدث اليوم" تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن وزارة التربية و التعليم نعانى من عجز فى عدد المعلمين يصل لـ 320 ألف معلم، مؤكدًا أن السبب فى عجز المدرسين هو " من 25 سنة تم وقف التعيينات الخاصة بالمعلمين، ولدينا 27 كلية تربية، ونطالب الدولة بفتح التعيينات فى الفترة المقبلة".

ولفت إلى أن السبب فى عدم تعيين المعلمين ترجع قرارات وزارة المالية فى توفير الأموال، فوزارة التربية و التعليم تحتاج لـ 8 مليارات جنيه لتعيين مدرسين فى العام الواحد.

وأشار إلى أن وزارة التربية و التعليم عليها أن تضع ضوابط ورقابة، لحوكمة العملية التعليمية، لكل يكون هناك حل لـ مشكلات المدارس.

وتابع : " المدرسين بـ تروح المدرسة أول أسبوعين و بعد ذلك تعمل فى الدروس الخصوصية، وذلك بسبب ضعف الرقابة من الإدارات التعليمية و المدرسة".

وفجر مفاجأة عن الأموال التى تنفقها أولياء الأمور فى العام على الدروس الخصوصية و قال " 50 مليار جنيه تنفق فى العان على الدروس الخصوصية".

وفى نفس السياق علق على قرار الوزارة بشأن فتح الباب لـ المعلمين الجدد على إعطاء الحصة بـ 20 جنيه، موضحًا :" 20 جنيه فى الحصة أزاي، ويجب أن يكون المدرس يرتدي ملابس جيدة، ويستقل مواصلات تليق به لأنه معلم و يعطى مواد تعليمية لـ الطلاب".