عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأسبوع المقبل.. وفد أممي يزور مصر ويلتقي رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

نيوز 24

يبدأ وفد رفيع المستوى يضم أعضاءًا من المجلس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية، وعددًا من كبار موظفي الصندوق، زيارة عمل لمصر تستغرق خمسة أيام عمل خلال الفترة ما بين 23 إلى 28 أكتوبر الحالي.

تهدف الزيارة إلى الاجتماع مع عدد من كبار المسؤولين في الحكومة المصرية، والقيام بزيارات ميدانية للاطلاع وتفقد أثر المشاريع المدعومة من الصندوق في مختلف أنحاء البلاد، والاجتماع مع أفراد من المجتمع المحلي، والمزارعين الريفيين.

كما من المقرر أن يقوم أعضاء المجلس التنفيذي للصندوق بزيارة ميدانية للمشاريع التي يدعمها الصندوق في النوبارية، وكفر الشيخ، والعمارية، لاستعراض أثر المشاريع وتبادل الأفكار مع أفراد المجتمع المحلي والمزارعين الأسريين.

وسوف يقوم الوفد أيضاً بالاجتماع مع رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولى، ووزير الزراعة السيد مرزوق القصير، ووزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط، ومشاركة انطباعاتهم عن الزيارة.

وتجدر الإشارة إلى أنه ومنذ عام 1978، قام الصندوق الدولي للتنمية الزراعية بتقديم الدعم لتخفيف حدة الفقر في المناطق الريفية في مصر من خلال 14 مشروعاً وبرنامجاً تنموياً بقيمة إجمالية قدرها 1.1 مليار دولار، حيث مول الصندوق منها 519.28 مليون دولار، ليصل الدعم لأكثر من 7 ملايين شخص. وأدت هذه التدخلات إلى تقديم حلول ابتكارية وقابلة لإعادة التطبيق، وساهمت في تعزيز قدرة صغار المزارعين وغيرهم من سكان الريف على الصمود وبناء المجتمعات الريفية.