عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يرفض قرار إسرائيل بشأن منظمات المجتمع المدني

نيوز 24

تحيي المرأة الفلسطينية والشعب الفلسطيني اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية والذي يصادف السادس والعشرين من أكتوبر، والذي يصادف ذكرى انطلاق العمل النسوي الفلسطيني المنظم وانعقاد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الفلسطيني عام 1929 رداً على المؤامرات التي كانت تحاك ضد الشعب الفلسطيني ووجوده على ارضه وارض أجداده.

وبهذه المناسبة وجه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع جمهورية مصر العربية التحية للمرأة الفلسطينية في كل مكان ويحيي صمود المرأة الفلسطينية في قطاع غزة بعد الحرب الرابعة الشرسة التي شنتها الدولة الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني، و بالعزاء لأسر الشهداء الأبرار، والمواساه للجرحى الابطال.

كذلك وجه الاتحاد التحية لصمود المرأة الفلسطينية في القدس وفي الضفة الغربية التي تصارع العدو كل يوم وتقدم الشهداء والجرحى دفاعاً عن الوجود على الأرض المقدسة.


وأكد الإتحاد رفضه لقرار دولة الاحتلال باتهام ستة منظمات من المجتمع المدني والتي تهتم بالنساء والاطفال والشباب بالإرهاب، حيث الهدف من هذه الاتهامات هو تعطيل عملها وحرمان المستفيدين من الشعب الفلسطيني من خدماتها.

وطالب الإتحاد صانعي القرار في السلطة الوطنية الفلسطينية الإسراع في إقرار القوانين المنصفة للمرأة على الصعيد الاجتماعي او في مجال العمل كما يطالب بأن تأخذ المرأة الفلسطينية المكانة التي تستحقها في مراكز صناعة القرار، وفي لجان المصالحة، وكذلك مشاركتها بأطر منظمة التحرير الفلسطينية والوفود الرسميةً تقديراً لدورها النضالي والبطولي على مر السنين.

وفيما ثمن الإتحاد عمل وجهد وزارة الصحة الفلسطينية للحد من تأثير جائحة كورونا بالتوسع في تطعيم الشعب الفلسطيني من جميع الفئات وفرض القيود الصحية التي تحد من انتشار المرض رغم ما نعلمه من محدودية الامكانيات وطالب الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة بمزيد من الوعي والحرص على السلامة الشخصية وسلامة الآخرين.