عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الرياضة يهنيء بعثة مشروع الموهبة والبطل والأولمبي المشاركة في بطولة البحر المتوسط للمصارعة للناشئين

نيوز 24

هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ،بعثة مصر للمصارعة الحرة والرومانية، والنسائية للناشئين والناشئات، أعضاء المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي التابع لوزارة الشباب والرياضة، والمشاركة في بطولة البحر الأبيض المتوسط باليونان ، والمقامة خلال الفترة من 24 أكتوبر الجاري وحتى 2نوفمبر المقبل، على الانجازات التي حققتها البعثة المصرية حتى الآن في البطولة.

وحصلت البعثة المشاركة حتى الان على 16ميدالية متنوعة بواقع 6 ميداليات ذهب و6فضة و4 برونز ، في انجازات جديدة تضاف إلى سجل الرياضة المصرية في المحافل الدولية.

واضاف الوزير أنه يتابع عن كثب اداء البعثة المشاركة، وعلى تواصل مستمر برئيس البعثة في اليونان، لحل اي مشكلات قد تواجه اللاعبين أو أي فرد من أفراد البعثة خلال فترة المشاركة في البطولة.

وقال الدكتور اشرف صبحي، إن هذه الإنجازات، ثمرة الجهود الضخمة التي تبذلها الوزارة في مشروع الموهبة والبطل الأولمبي، لافتا إلى أن الوزارة مستمرة في تقديم المزيد من الدعم بكل أنواعه لابطال المشروع ، لأنهم سيكونون النواة الرئيسية لتشكيل المنتخبات الوطنية في المستقبل القريب.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن الاستعدادات والتجهيزات الأولمبياد باريس 2024 بدأت مبكرا وعلى قدم وساق، لافتا إلى أننا نعقد الآمال الكبيرة على الابطال المشاركين، أعضاءمشروع الموهبة والبطل الاولمبي، الذين تراهن عليهم الوزارة ، في استمرار حصد المزيد من الميداليات، خلال الأيام المتبقية من البطولة، فضلا عن أنهم سيكونون نواة البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024.

وتشارك بعثة مصر للمصارعة الحرة والرومانية والنسائية، ببعثة قوامها 22 فرداً بواقع 18 لاعباً و 3 مدربين ورئيس بعثة، حيث دخل اللاعبون معسكراً تدريبياً قبل بدء منافسات البطولة في المصارعة الحرة والروماني، وتم اختيار أفضل العناصر من اللاعبين من أعضاء المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي فى رياضة المصارعة للمنافسة بقوة للحصول على أكبر عدد من الميداليات.

يشار الي ان وزارة الشباب والرياضة تنفذ "المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي" على مستوي جميع محافظات الجمهورية، لاكتشاف ورعاية الموهوبين في ألعاب “الملاكمة، المصارعة، الجودو، التايكوندو، ألعاب القوى، تنس الطاولة، كرة السلة، كرة اليد، رفع الأثقال”، بالإضافة إلى المشروع القومي لموهوبي الإسكواش.