عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حوار جرئ.. مجدي عبدالغني: موسيماني لا يصلح للأهلي.. والزمالك الأفضل فنيا حاليا

نيوز 24



أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع نجم الأهلي السابق مجدي عبدالغني، تابعه "نيوز 24" وكشف فيه عن رأيه في الدوري المصري الحالي وتوقعاته لمباراة القمة.

وإليكم نص الحوار..


في البداية كيف ترى مباراة القمة بين الأهلي والزمالك؟


سوف تكون مباراة قوية، خاصة وأنها في بداية الموسم وجميع اللاعبين لديهم طاقة وشغف لإثبات أنفسهم، ولكن في هذه الفترة الزمالك أفضل فنياً، وأتمنى أن يتغير ذلك في الملعب ويحقق الأهلي الفوز.

وهل سيتأثر الأهلي بأزمة محمود كهربا مع المدرب؟


الأهلي لم ولن يتأثر بغياب أي لاعب، وهذا ما اعتدنا عليه في النادي، ولكن كهربا لديه مشكلة كبيرة وهي خسارة الناس من خلال تصرفاته، وذلك يجعله في وجه الانتقادات دائماً، ويؤثر ذلك على شعبيته ويسحب من رصيده لدى الجماهير.

هل أنت مع استمرار أم رحيل بتسو موسيماني؟


في قناعاتي هو لا يليق بتدريب فريق الأهلي، وكان يجب أن يرحل بعد نهاية الموسم الماضي، ولكن العُذر الوحيد هو تلاحم المواسم وضيق الوقت ما يصعب تغيير المدربين.

كيف ترى انتخابات النادي الأهلي المقبلة؟


الأهلي ليس به أي انتخابات، محمود الخطيب سوف ينجح بدون عناء، ونفس الأمر مع العامري فاروق الذي نجح بالفعل في منصب نائب الرئيس وتلك هي المرة الأولى التي تحدث في النادي، ولا أعترض على نجاحهما لأن الخطيب صاحب شعبية وتاريخ كبير، والعامري كفاءة أيضاً، ولكن يجب أن تكون هناك وجوه جديدة من أبناء النادي.

هل ستترشح بالانتخابات المقبلة للاتحاد المصري لكرة القدم؟


في هذه الفترة الأمور مازالت غامضة، لا يوجد وضوح في أي شيء، وذلك الأمر سيتحدد عندما تظهر اللوائح والشروط في الفترة المقبلة.


ما تقييمك لأداء الاتحاد المصري برئاسة أحمد مجاهد؟


يجب أن يتقدم أحمد مجاهد باستقالته من الاتحاد بعد هذا الكم الهائل من الهجوم عليه، الرأي العام بالكامل ضده ولا أعرف لماذا يتمسك بالمنصب بهذا الشكل في ظل كل ما يتعرض له، الأفضل أن يرحل من خلال تقديم الاستقالة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، على أن يدير وليد العطار الاتحاد في هذه الفترة حتى تقام الانتخابات.

 وهل تؤيد عودة هاني أبو ريدة لرئاسة الاتحاد؟

مصر مليئة بالوجوه الرياضية والكفاءات، ولكن أن ضد عودة هاني أبو ريدة مرة أخرى، وهناك أشياء غريبة تحدث يجب أن يخرج بها إلى الرأي العام، وهي لماذا يتم وضع مصر تحت الوصاية من خلال تعيين لجنة مؤقتة تدير الاتحاد مرتين متتاليتين؟ هو يعرف لماذا ويجب أن نعرف لماذا كل هذا يحدث فقط مع مصر.

هل نجح البرتغالي كارلوس كيروش في تغيير أداء منتخب مصر؟


بالتأكيد هو مدرب كبير ولديه العديد من الخبرات، وذلك ظهر مع الفريق خلال الفترة الماضية، وهناك فارق كبير في مستوى وأداء اللاعبين مع كيروش وبين أدائهم مع حسام البدري، وأتوقع استمرار نجاح كيروش مع الفراعنة.

وماذا عن تطور أداء محمد صلاح؟


محمد صلاح هو أيقونة الكرة المصرية، فهو أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية ولا يُقارن مع أي لاعب بمصر على مدار تاريخها، حيث وصل لمكانة كبيرة لم يصل إليها أي أحد، ومستواه أفضل بلا شك مع الفريق الإنجليزي لأنه يجد مساعدة لا يجدها بالمنتخب.

ولكن منتخب مصر سوف يستفيد من صلاح في الفترة المقبلة ومحمد يستطيع الصعود بالفراعنة إلى كأس العالم في قطر العام القادم.