عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

خطوات التحميل وطرق الاستخراج.. كل ما تريد معرفته عن جواز السفر الصحي (ملف معلوماتي شامل)

نيوز 24



تصدر خلال الساعات الأخيرة جواز السفر الصحي مؤشرات البحث على موقع "جوجل" بالتزامن مع بحث المصريين عنه بعد إعلان وزارة الصحة والسكان تفاصيله وأتاحت تحميله أمام المواطنين.

وأهداف التطبيق تقليل التلاعب في شهادات اللقاح، إضافة إلى تسهيل إظهاره أمام الجهات المختصة لا سيما مع قرار حظر دخول المؤسسات ومقار العمل اعتبارا من 15 نوفمبر الجاري، مؤكدا أن التطبيق الإلكتروني معترف به دوليا ويُستخدم في كل المطارات العالمية.

والتطبيق مزودا بكيو أر كود وهو ما يسمى بجواز السفر الصحى أو الطبي ويقرأ في جميع مطارات العالم ويعرف المواطن حصل على أي نوع من أنواع اللقاحات، حيث يتضمن ثلاثة ألوان، الأحمر يشير أن الشخص لم يحصل على جرعة كورونا، وأصفر حاصل على جرعة واحدة، وأخضر يشير لحصوله على ثلاث جرعات.

وتطبيق جواز السفر الصحي على متجر "جوجل بلاي ستور" لإمكانية تنزيله على هواتف الأندرويد والأيفون، ومع تنزيل التطبيق يتم دفع رسوم مالية قدرها 100 جنيه.


كما التطبيق تم إطلاقه بالتنسيق مع وزارة الاتصالات، مع تعميم نسخة توضيحية لطريقة وآلية عمل التطبيق في الكشف موقف المواطنين من تلقي اللقاح، وإرسالها لمجلس الوزراء وكل من وزارات التعليم العالي، والتربية والتعليم والتنمية المحلية، وذلك تمهيدًا لاستخدام التطبيق في كافة أماكن العمل والمؤسسات التي تتطلب ذلك. 

وفيما يلي يقدم "نيوز 24" الخطوات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل استخراج جواز السفر الصحي:

- تحميل البرنامج عبر متجر "جوجل بلاي"، ويتم ذلك في دقائق معدودة حيث أن مساحته لا تتجاوز 15 ميجابايت.

- ادخل وثيقة التعريف الشخصية "البطاقة" ورقم الطلب وهو عبارة عن 20 رقما على شهادة تلقي لقاح كورونا.

- التقط صورة شخصية لك.

- قم بتعيين رقم سري خاص بك.

- ادفع الرسوم وهي عبارة عن 100 جنيه للاستخدام الداخلي و250 جنيها لأغراض السفر.

- بعد الانتهاء من سداد الرسوم يمكنك معرفة حالة تلقي اللقاح ونوعه (أخضر تلقى جرعتين - أصفر جرعة واحدة - أحمر لم يتلق أي جرعة)

- يمكنك بعد ذلك عرض البيانات الشخصية وإضافة وثيقة السفر، كما يمكنك مشاركة البيانات بصورة آمنة عبر "كيو أر كود".