عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مدرب المنتخب الكيني: صلاح أفضل لاعب إفريقي.. وهذا رأيي في الزمالك

نيوز 24



أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع التركي إنجين فيرات المدير الفني الجديد لمنتخب كينيا، تابعه "نيوز 24"، كشف خلاله العديد من الأسرار حول الكرة الأفريقية.

وإليكم نص الحوار..

كيف جاء تعاقدك على تدريب منتخب كينيا؟

تلقيت عرضًا من الاتحاد الكيني، وكان أمامي العديد من العروض، لكن نال إعجابي المشروع الكيني الذي يخطط له الاتحاد، ووافقت على العمل في إفريقيا للمرة الأولى.

ماذا عن تجربتك مع منتخب مولدوفا؟

بالتأكيد اكتسبت العديد من الخبرات مع منتخب مولدوفا لمدة عامين، من خلال المواجهات القوية التي خاضها المنتخب، على سبيل المثال أمام فرنسا وإيطاليا.

كيف ترى الفارق بين الكرة الأوروبية والإفريقية؟

هناك العديد من الفوارق، أولها التنظيم فهو ليس بالجيد مثلما في أوروبا وذلك من أهم الأشياء التي يجب العمل عليها في إفريقيا، وأيضًا جودة الملاعب، فمن الصعب أن تجد في إفريقيا ملاعب للتدريبات مجهزة بشكل جيد، إلا في جنوب إفريقيا فهي الدولة الوحيدة في منطقة الجنوب التي تتوافر بها جميع الإمكانيات.

من أفضل اللاعبين الأفارقة في الوقت الحالي؟

هناك العديد من اللاعبين الأفارقة في الدوريات الأوروبية يظهرون بشكل متميز، لكن الأفضل في الوقت الحالي هو المصري محمد صلاح نجم ليفربول، فهو لاعب رائع ويقدم مستويات كبيرة مع فريقه ومنتخب مصر.

هل شاهدت مباراتي توسكر أمام الزمالك في الدور التمهيدي بدوري أبطال إفريقيا؟

نعم لقد حضرت المباراة الأولى في نيروبي من الملعب، أعتقد أن المباراة الأولى كانت مفتوحة بين الفريقين، ولكن في المباراة الثانية توسكر لم يكن لديه أي فرصة أمام الزمالك أحد أفضل الفرق في القارة الإفريقية.

بعد انتهاء آمال كينيا في تصفيات كأس العالم.. ما خطتك المستقبلية؟

هدفنا الآن هو إعداد منتخب للمستقبل، وأحتاج لرؤية اللاعبين عن قرب، فكينيا تملك لاعبين صغار السن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و19 عامًا.

من أبرز لاعبي كينيا الذين تتوقع لهم مستقبلًا جيدًا؟

هناك العديد من اللاعبين، على سبيل المثال فيكتور وانياما، كان لاعبًا في صفوف توتنهام، لكنه انتقل الآن إلى مونتريال الكندي، وأيضًا جوزيف أوكوموا في جنت البلجيكي، ومايكل أولونجا في الدحيل القطري، ونأمل خلال الفترة المقبلة اكتشاف مواهب جديدة.