عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أول حوار بعد الاستقالة من الطلائع.. عبدالحميد بسيوني: موسيماني نجح مع الأهلي.. ومستعد للعمل مع كارتيرون

نيوز 24



أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع عبد الحميد بسيوني نجم الزمالك والإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، تحدث فيه أن أسباب استقالته من الإدارة الفنية لطلائع الجيش وعن وضع الكرة المصرية.

وإليكم نص الحوار..

ما تقييمك للقاء القمة الماضي بين الأهلي والزمالك؟

الأهلي بدا أكثر ثقة وإصرارا على الفوز، ورغم أفضلية الزمالك في بداية اللقاء وإهدار أكثر من فرصة، لكن الفريق الأحمر كان متماسكا، ونجح في فرض سيطرته لاحقا.

لماذا خسر الزمالك بهذه النتيجة (5-3)؟

الزمالك ضحية أزماته، وأبرزها مشكلة إيقاف القيد التي حرمته من تسجيل صفقاته الجديدة المهمة في الدفاع والهجوم مثل حمدي النقاز ومحمود شبانة وعمر كمال عبد الواحد، كما أن عودة المعارين لا تكفي. في المقابل استفاد الأهلي من ضم صفقات قوية، إضافة إلى عودة بعض المعارين.

هل هناك مفاوضات مع الزمالك بشأن خلافة أسامة نبيه كمدرب عام؟

لا يوجد أي تواصل رسمي من جانب الزمالك، وكل ما يقال مجرد أنباء في وسائل الإعلام. في حال طُلب مني الانضمام للجهاز الفني، فالجميع يعلم أنني تحت أمر نادي الزمالك لأنه بيتي وسأعمل فيه في أي منصب.

هل يستطيع الزمالك الاحتفاظ بلقب الدوري؟

خسارة القمة ليست أزمة لنادي الزمالك، لكن الأهم هو العودة بقوة، لأن من المبكر تحديد ملامح بطل الدوري. على الفريق ألا يتأثر سلبيا بعد الهزيمة أمام الأهلي، ويجب أن يقاتلوا، لتكرار سيناريو الموسم الماضي، والفوز بالدوري، وعدم اليأس مبكرا.

كيف ترى ملف التجديد لأشرف بن شرقي؟

بن شرقي لاعب مهم في الزمالك ومن ركائز الفريق في آخر موسمين، وأتمنى استمراره، وفقا لشروط النادي، لكن لو لم يوافق عليها فالزمالك قادر على تعويضه، لكني أنصح بسرعة حسم مصيره.

كيف ترى حظوظ الزمالك في دوري الأبطال في وجود الأهلي وأندية شمال أفريقيا؟

المستوى الفني بين الأهلي والزمالك متقارب جدا، والفريق الأبيض قادر على المنافسة قاريا، بشرط التركيز والهدوء وتوفير الاستقرار للنادي، وربما يتكرر لقاء الفريقين في النهائي مجددا، لأنهما الأقوى في القارة حاليا.

لماذا رحلت عن طلائع الجيش؟

الأمور كانت غير مهيأة بعد رحيل عدد كبير من لاعبي الفريق قبل بداية الموسم، وتحديدا عمرو مرعي وعمرو جمال، وضم عدد كبير من الصفقات، ورغم أنهم من المميزين لكن تجهيزهم وتحقيق الانسجام بينهم يحتاج بعض الوقت.

هل أثر التتويج بالسوبر على طلائع الجيش بشكل سلبي؟

لقد كان اللقب الأول في تاريخ النادي، وربما أثر ذلك على بعض اللاعبين بشدة، وشغل تفكيرهم، خاصة أننا هزمنا الأهلي وانتزعنا منه لقبا مهما.

كيف ترى تجربة موسيماني مع الأهلي؟

بالأرقام والنتائج هو مدرب ناجح وحقق طموحات الجماهير الحمراء وتحديدا على المستوى القاري. قد يكون هناك بعض الثغرات محليا، لكنه بدأ تصحيحها تدريجيا.

ما تعليقك على مفاوضات الأهلي والزمالك مع بسام ومهند لاشين؟

محمد بسام حارس كبير يمتلك خبرات رائعة في الدوري وكان من ضمن أسباب نجاحات طلائع الجيش، ويستحق عن جدارة الانضمام لمنتخب مصر، وكذلك مهند لاشين لأنه إضافة لأي فريق وقد تطور كثيرا خلال السنوات الماضية.

هل وصلك أي عرض بعد الرحيل عن الطلائع؟

تلقيت بعض الاتصالات، لكن لم أحسم موقفي بشكل رسمي حتى الآن.

ما هي انطباعاتك عن بداية كيروش مع منتخب مصر؟

بدايته ناجحة جدا، ويحسب له محاولته منح الفرصة للاعبين من خارج الأهلي والزمالك، لذلك أتوقع أن يحقق طموحات الجماهير المصرية بالمنافسة على لقب كأس الأمم الأفريقية، والصعود لكأس العالم 2022 في قطر.