ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أسرار منع فيلم Eternals في مصر.. استمرار عناد الشركة المنتجة.. والسبب مشاهد جنسية

الأربعاء 10-11 - 02:47 م
نيوز 24

في الساعات الأخيرة، أعلنت سينما أي ماكس في مصر في بيان من خلال صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن عدم عرض فيلم Eternals في مصر اليوم الأربعاء مثلما كان مقرر له، وعلم اليوم السابع من مصادر موثوقة أن الفيلم لم يعرض في مصر وذلك لمخالفته القيم المجتمعية.

ويدور الفيلم الجديد في أعقاب أحداث Avengers: Endgame الذى طرح في عام 2019، حيث تحدث مأساة غير متوقعة تجبر الكائنات الفضائية القديمة التي تعيش على الأرض في الخفاء لآلاف السنين على الخروج من الظل، ولم شملهم ضد أعداء البشرية الأقدم من جديد.


ويضم فريق ممثلين فيلم Eternals كل من ريتشارد مادن، وكوميل نانجاني، وإنجلينا جولي، وسلمى حايك، ولورين ريدلوف، وبريان تايري هنري، وليا ماكهو، ودون لي تشان.


وكشفت تقارير عن أسباب عن وقف عرض فيلم Eternals مؤقتا في السينمات المصرية بعد الجدل الذي أثير حوله بسبب محتواه.


وأضافت التقارير أن سبب قرار الرفض يرجع إلى أن أبطال الفيلم مثليي الجنس، وهو ما يتعارض مع الثقافة المحلية في دول الخليج العربي ومصر ويعتبر أمرا غير قانوني.


وجاء قرار المنع بمصر، في أعقاب منع عرض الفيلم في عدة دول عربية مثل السعودية والكويت وقطر، بسبب وجود علاقة مثلية ومشاهد جنسية صريحة بين بطلي العمل "جيما تشان وريتشارد مادن"، كذلك بسبب وجود مشهد مخاطبة بين الأبطال الخارقين والله، وهو الأمر الذي اعتبرته الدول لا يتناسب مع العادات والتقاليد العربية والعقائد الدينية.


كما جاء القرار بعد مطالبة الرقابة المحلية في عدة دول خليجية حذف بعض المشاهد، للسماح بعرض الفيلم في البلاد، لكن رفضت استوديوهات والت ديزني القائمة على توزيع الفيلم ذلك الطلب، وفقًا لما ذُكر في موقع The Hollywood Reporter.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. هل يستمر العام الدراسي في ظل تزايد إصابات كورونا؟

ads
ads