عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المدرب العام بالأهلي سامي قمصان: نستهدف كل البطولات الموسم الحالي.. وهذا رأيي في "خماسية القمة"

نيوز 24



أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع سامي قمصان المدرب العام بالأهلي، كشف فيه عن طموحات المارد الأحمر خلال الموسم الجاري ورأيه في الصفقات التي أجراها الفريق في الفترة السابقة.

وفيما يلي نص الحوار..

كيف رأيت الفوز على الزمالك بخماسية في الدوري؟


بلا شك نتيجة كبيرة وعكست التحضير الجيد للمباراة من الجهاز الفني واللاعبين، وكنا نستطيع زيادة الأهداف لكننا حققنا المطلوب وحصدنا نقاط اللقاء الثلاث ونسعى لتعويض خسارة الدوري الموسم الماضي فهي البطولة المفضلة لجماهيرنا.

هل توقعت هذا الانتصار الكبير على الزمالك؟


من الصعب التكهن بنتائج هذه المباريات، لكنك تشارك بكل ثقة وتسعى لتحقيق الفوز، وكان هدفنا دائما مواصلة التسجيل وهو ما نقله موسيماني للاعبين.

هل تسبب التحكيم في عودة الزمالك خلال الشوط الثاني؟


لا أفضل الحديث عن التحكيم، لكن ربما إذا تعرض أحد لاعبي الزمالك للطرد لتغيرت النتيجة أكثر مما انتهت عليه. 

كيف يتعامل الجهاز الفني مع الانتقادات؟

من ينتقد هو وشأنه هذا الأمر خاص به، نحن نركز على عملنا كجهاز فني وبالتأكيد الإنصاف سيتأتي ممن يقدر ويحترم ذلك، وكلما نسمع انتقادات نركز في عملنا أكثر وأكثر، ومع الإخفاق فقط تظهر بعض الأصوات لكن يكفي ثقة إدارة النادي بقيادة الكابتن محمود الخطيب.

البعض ينتقد تراجع الأهلي في الدقائق الأخيرة من المباريات.. كيف ترى ذلك؟

لا يمكن أن تلعب 90 دقيقة بنفس النسق، لكن ذلك لا يعني العودة للدفاع فقد لعبنا أمام الزمالك وأجرينا 3 تغييرات هجومية إلى جانب تغييرين اضطراريين بخروج بدر بانون وأيمن أشرف ومثل هذه الأمور التي تحدث في الكواليس لا يعلمها الجميع.

كيف ترى حظوظ الأهلي في الدوري؟



بالتأكيد بدأنا المرحلة الأولى بشكل جيد وحصدنا العلامة الكاملة في أول 3 مباريات وحققنا فوزين كبيرين على فريقين كبيرين مثل الإسماعيلي والزمالك وهذا كان هدفنا لمواصلة الفوز في المباريات المقبلة لحصد لقب الدوري وتعويض الجماهير عن إخفاق الموسم الماضي.

ما هي أهدافكم في الفترة المقبلة؟

ننافس على كل البطولات التي نشارك فيها وهدفنا حصدها فالمكان الطبيعي للأهلي دائما على منصات التتويج وهو ما يجعله المرشح الأول دائما في كل بطولة يشارك فيها.

 ما سر تألق أكرم توفيق في الفترة الأخيرة؟

أكرم "حياته كلها كرة"، يركز فقط على عمله في الملعب فهو لاعب مقاتل وينفذ تعليمات الجهاز الفني ويقدم مستويات طيبة للغاية وهذا ما كنا نقوله عندما كان بعيدا عن المشاركة أن الفرصة ستأتي له وهو ما حدث وأثبت أنه لاعب كبير وبات إضافة كبيرة للفريق.

ديانج قال إنك سببا في تطور مهارة التسديد لديه.. ما تعليقك؟


هذا الأمر نقوم به كجهاز فني ولا أحب أن أدعي البطولة فهذا عملي والمطلوب مني وأقوم به، نركز كجهاز فني على استغلال الضربات الثابتة والتسديدات والركنيات وغيرها من اللعبات لاستغلالها خلال المباريات والتسديد جزء من ذلك الأمر بلا شك.

كيف ترى حظوظ الأهلي بدوري أبطال إفريقيا؟ 

بالتأكيد كبيرة جدا، وهدفنا اللقب، نسعى لنكون أول فريق يتوج بها 3 مرات متتالية، وأيضًا هدفنا الفوز بالسوبر الإفريقي المقبل، وتحقيق نتائج مميزة ومركز متقدم بمونديال الأندية.

كيف رأيت الصفقات الجديدة التي أبرمها الفريق؟


الأهلي لا يضم إلا الصفقات الكبيرة والمميزة وبلا شك اللاعبين الذين تعاقدنا معهم أضافوا لنا، بجانب اللاعبين المتواجدين بالفريق، وهو ما منحنا مرونة كبيرة في تغيير طريقة اللعب في المباريات والاعتماد على وفرة من العناصر في كل مركز.

أخيرا.. ما هي رسالتك لجماهير الأهلي؟

نحتاج الدعم والمساندة من الجماهير كطبيعتهم دائما تجاه الفريق يساندونه ويقفون إلى جواره ونحن نسعى بكل قوة كجهاز ولاعبين ومسؤولين بالنادي لإسعادتهم بالفوز بالبطولات دائما.