عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

النقض تؤيد حكم الإعدام فى الطبيب قاتل زوجته وأبنائه بكفر الشيخ

نيوز 24

أيدت محكمة النقض اليوم الحكم الصادر من محكمة جنايات كفر الشيخ عام 2019 بالإعدام شنقًا لطبيب، تم اتهامه بقتل زوجته وأبنائه الثلاثة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد رضا حسين نائب رئيس محكمة النقض، وعضوية المستشار علي حسانين والمستشار عادل عماره والمستشار ياسر جميل والمستشار أحمد أمين والمستشار هشام الجندي والدكتور أكرم بكري والمستشار تامر الجمال والمستشار حسن زكي والمستشار حسام الجيزاوي والمستشار محمد باشا نواب رئيس محكمة النقض.

وبهذا الحكم يكون نهائيا وباتا ولا يجوز الطعن عليه.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2018 بقيام الطبيب الجاني بقتل زوجته وأبنائه الثلاثة ذبحًا بسكين أثناء نومهم لخلافات زوجية، وذلك بعد أن وضع لاصقًا على أفواههم وقام بذبحهم أثناء نومهم ودون وازع من الرحمة.

وأظهرت التحقيقات أن الطبيب الجاني رتّب لارتكاب جريمته قبلها بأيام، حيث اتفق مع زميلته الطبيبة التي تتناوب معه العمل على أن تذهب بدلًا منه للعمل يوم الواقعة، وعقب ارتكاب الجريمة بعثر محتويات دولاب زوجته المجني عليها وأخفى المصوغات ليوهم الجميع أن القتل كان بدافع السرقة، ثم توجه إلى محل نجارة وإلى البنك لإبعاد الشبهة عنه.
وأكدت التحقيقات ارتكاب الطبيب المتهم للواقعة بسبب خلافات زوجية وقضت محكمة الجنايات بإحالة أوراقه إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامه وذلك عام 2019 وقضت بإعدامه وأقرت الدائرة الجنائية المختصة بمحكمة النقض اليوم حكم الإعدام ضده.