عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سعد الدين يحيل تعديل قانون الضريبة على العقارات المبنية إلى لجنة برلمانية

المستشار أحمد سعد
المستشار أحمد سعد الدين

أحال المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب فى بداية الجلسة العامة -اليوم- مشروع قانون مقدم من النائب محمود عصام موسى و(60 ) نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 196 لسنة 2008 بإصدار قانون الضريبة على العقارات المبنية إلى لجنة مشتركة من لجنتى الخطة والموازنة والصناعة.



وتنص المادة "10"من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على:



لرئيس المجلس أن يفوض الوكيل الأول فى بعض اختصاصاته، وله أن ينيبه فى رئاسة بعض جلسات المجلس. وإذا غاب الرئيس، تولى الوكيل الاول رئاسة الجلسات، وفى حالة غيابه تولى رئاسة الجلسات الوكيل، وفى حال غيابهما معا عن إحدى الجلسات بعد افتتاحها، يتولى رئاستها أكبر الأعضاء الحاضرين سنا.



يذكر أن المستشار الدكتور حنفى جبالى توجه اليوم دولة المجر فى زيارة رسمية على رأس وفد برلماني، تلبية لدعوة رئيس الجمعية الوطنية المجرية.



ومن المُقرر خلال تلك الزيارة أن يلتقى الوفد البرلمانى المصرى برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب مع كبار المسئولين المجريين فى مقدمتهم رئيس جمهورية المجر، وكذلك رئيس الجمعية الوطنية المجرية، وستشهد تلك اللقاءات مباحثات مُكثفة لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى فى كافة المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني، كما ستشهد اللقاءات استعراضاً شاملاً لمُجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.