عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حوار الرد على الأزمات.. وزير التعليم: مواقع التواصل "أصبحت مكان للتجريح".. وهذا رأيي في وضع "4 ابتدائي"

نيوز 24



أجرى طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حوارا هاتفي مع الإعلامية بسمة وهبة عبر فضائية "المحور" وبرنامج 90 دقيقة، كشف خلاله عن العديد من الأسرار.

وفيما يلي يقدم "نيوز 24" أبرز التصريحات التي أدلى بها وزير التعليم بالحوار:

- إعلان الوزارة صعود مصر المركز 39 ضمن تصنيف US News لأعلى ٧٨ دولة في جودة التعليم، يأتي للرد على مروجي الرسائل المحبطة بشأن عدم احتلال مصر مراكز متقدمة وعدم جدوى تطوير التعليم.

- تصنيف US News تصنيف سنوي تجريه الولايات المتحدة الأمريكية للمدن والمجتمعات وجودة الحياة والتعليم وغيرها من المجالات.


- احتلال مصر المركز 39 ضمن أفضل 78 نظامًا تعليميًا أمر جيد، قائلًا إن التصنيف الذي يتداوله مهاجمو الوزارة هو تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي الصادر عام 2017، والذي يعتمد على التصنيف الشامل للدولة.

- التصنيف الذي يتداوله مهاجمو الوزارة هو تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي الصادر عام 2017، والذي يعتمد على التصنيف الشامل للدولة.

- نعمل على مشكلات الكثافات والمعلمين واستمرارية واستكمال النظام، ونحلم أن نكون من الـ10 الأوائل في التصنيف الأمريكي خلال الـ5 سنوات المقبلة.

- مواقع التواصل أصبحت مكانًا للشكوى والاعتراض والنقد والتجريح، نحن لم نصنع أزمة المعلمين ولكننا توارثنا التركة، نحاول في كل الاتجاهات واستطعنا التقدم في بعض الاتجاهات لكننا لم نصل إلى الكمال.

- سنة رابعة ابتدائي سنة عادية ونقل ولا تستحق كل هذا الكلام، ومن يشاهد المناهج سيرى أفضل ما أنتجته مصر في العلوم والرياضيات واللغة العربية والدراسات والقيم واحترام الآخر، وكان في بوست على الفيس بوك بيهاجم المنهج من 9 سبتمبر قبل ما الدراسة تبدأ، وهذا يعني إن في ناس كانت بتعد العدة للهجوم وتصدير آراء قبل بدء الدراسة.

- ملف تطوير التعليم يتعرض للتشكيك من خلال موجات للهجوم سواء للتابلت أو البابل شيت أو الحديث عن التسمم الغذائي أو الكثافة في الفصول أو منهج رابعة ابتدائي، والهجوم يتضمن جزءًا ممنهجًا وآخر يتلقفه الناس بلا تحقق.


-  ما يتردد عن دراسة طلاب الصف الرابع الابتدائي ل13 مادة لا أساس له من الصحة، والصف الرابع الابتدائي الحالي لا يجب مقارنته بالنظام السابق باعتباره يأتي ضمن نظام تعليم متكامل للطلاب منذ الصف الأول الابتدائي.