عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ديدييه دروجبا: أبو تريكة هو "زيدان الأفريقي".. وسأبكي إذا حطم صلاح أرقامي القياسية

نيوز 24


أجرت قناة المحور خلال الساعات الأخيرة حوار مع ديدييه دروجبا أسطورة الكرة الإيفوارية وتشيلسي الإنجليزي، كشف فيه عن أسرار عن متابعته للكرة خلال الفترة الحالية.

وحل دروجبا ضيفًا على أحمد حسام ميدو في برنامج "ريمونتادا" عبر قناة المحور المصرية مساء السبت.

وفيما يلي يقدم "نيوز 24" أبرز التصريحات التي أدلى بها دروجبا:

- محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق كان يمكنه النجاح في أوروبا وعصام الحضري كان الأصعب في مواجهته.

- محمد أبو تريكة هو زين الدين زيدان الإفريقي وكان من ضمن الأفضل ولو اتيحت له الفرصة للانتقال لفريق كبير كان سيكون هذا أفضل بالنسبة له، لاعب مثله كان سيحقق النجاح هناك.

- عصام  الحضري كان يمكنه اللعب حتى 70 عاما ويتصدى للكرات وضربات الجزاء والفرص الصعبة.

- أعتبر باتريس كارتيرون فرد من عائلتي حيث مررنا بالكثير معا، أعرفه من 2001-2002 وهو إنسان جيد كلاعب وكمدير فني.

- إذا استمر محمد صلاح هكذا فإنه سيحطم كل أرقامي القياسية، أريد أن أبكي "مازحًا"، هل توقعت في يوم ما أن محمد صلاح سيكون بهذه العظمة؟ عندما يسألني الناس ويقولون إنني لعبت مع صلاح، أقول نعم لعبنا معًا وتدربنا معًا وقضينا وقتًا سويًا، على الرغم من أنه رحل في انتقالات يناير لكي يحظى بدقائق لعب أكثر في الملعب ولكن ما رأيته في التدريبات، وهذا ما سيقوله لك كل زملائه في الفريق، هو أن كفاءته وجودته كانت موجودة.

- ولكن صلاح كان يحتاج للوقت في الملعب ليظهر كفاءته ومهاراته، والفريق في ذلك الوقت كان يضم دييجو كوستا وأنا وأوسكار وهازارد، وفي وجود كل تلك الكوكبة من اللاعبين لم يكن من السهل أن تلعب.

- ما جعلني مرتبطًا بصلاح هو أنه إنسان لطيف ومهذب، على الرغم من حزنه من عدم المشاركة، ولم يكن يتحدث بكلمة سواء عن المدير الفني أو اللاعبين، وعندما يكون اللاعب بهذا القدر من الذكاء، فستكون الأمور كلها مسألة وقت حتى تنفجر موهبته.

- أنت (ميدو) ومحمد صلاح شخصيتان مختلفتان، وأنا وأنت متشابهان في أننا نحب التنافس، وفي بعض الأحيان الناس تسيء فهمنا بسبب رغبتنا في اللعب وغضبنا وشعورنا بالإحباط لأننا لا نشارك أو لأن المدرب استبدلك خلال المباراة، وهذا حدث لي ولك وللعديد من اللاعبين، ولكن كفائتنا ومهارتنا لا يمكن لأحد أن يأخذها منا، وهنا أتحدث عنك وعن محمد صلاح وماني وكل اللاعبين الآخرين.

- من الصعب أن أقول من سيفوز بالكرة الذهبية ولكن صلاح يستحق أن يكون ضمن أفضل خمسة لاعبين في العالم والمنافسة كبيرة، هناك ليفاندوفسكي وميسي ومحمد صلاح وجورجينيو، الكرة الذهبية ليست جائزة سهلة للحصول عليها، ولكنني لا أعتقد أن محمد صلاح بعيد عنها.