عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزارة السياحة تستعرض جهود تطبيق التحول الرقمى فى القطاع

نيوز 24

قال الدكتور خالد شريف، مساعد وزير السياحة الآثار للتحول الرقمي، إن الوزارة تعمل بخطى ثابتة نحو تحقيق التحول الرقمي داخل المتاحف والأماكن الأثرية، وذلك فى إطار الخطة المستهدفة للترويج للسياحة والآثار المصرية على مستوى العالم .

وأكد شريف، حرص الدولة علي تحقيق التحول الرقمى على كافة المستويات وبالأخص داخل قطاع السياحة والآثار، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والثقافة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة النائب الدكتور محمود مسلم، اليوم.

وتابع: "نعمل حاليا على إتاحة خدمات الانترنت المجاني داخل عدد من الأماكن السياحية والأثرية، وأطلقنا عدد من المنصات الإلكترونية لعدد من المتاحف من بينها المتحف المصري بالتحرير ومتحق الحضارة".

وأوضح شريف فى رده على الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والآثار والسياحة والإعلام بمجلس الشيوخ، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن إنشاء تطبيق إلكتروني يتضمن كافة المعلومات السياحية عن مصر وذلك للترويج للسياحة المصرية، أن هناك خطة استراتيجية يتم العمل عليها داخل وزارة السياحة والآثار تشتمل على 34 مشروعا لتحويل كل ماهو تقليدى إلى رقمى، فضلا عن ضم بعض المتاحف التى تتبع وزارتى الثقافة والبيئة ضمن التطبيقات الإلكترونية التى يتم تدشينها لتعريف السائح بالمزارات السياحية والثقافية والأثرية الجاذبة