عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الشروط والأحكام.. حقيقة تعطيل الدراسة في مصر.. وتعليق حاسم من وزير التربية والتعليم

نيوز 24





انتشرت أنباء على مدارس الساعات الأخيرة بشأن إمكانية تعطيل الدراسة في مصر بسبب زيادة إصابات فيروس كورونا التاجي المستجد في ظل ظهور متحور "أوميكرون" الجديد.

وصدَّق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع القانون الذي وافق علية مجلس النواب خلال الأسابيع الماضية بشأن إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية.

ومن بين إجراءات ذلك المشروع تعطيل الدراسة لمدة محددة جزئيًّا أو كليًّا، بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم، واتخاذ ما يلزم من تدابير في شأن امتحانات العام الدراسي، وتعطيل العمل بدور الحضانة، وهو ما جعل الرأي العام يتحدث عن تعطيل الدراسة.

وفي هذا الشأن أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن قرار تعطيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد أوميكرون، لم يتم اتخاذه حتى هذه اللحظة، مشيراً إلى أنه لن يكون قرار وزارة التربية والتعليم “في حالة اتخاذه”.

وقال "شوقي" إن مسئولي وزارة الصحة ولجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، هم المسئولون عن اتخاذ قرار تعطيل الدراسة أو تحديد الخطوات المناسبة طبقا للوضع الصحي في مصر.

وشدد وزير التربية والتعليم على أنه في حتى لو تقرر تعطيل الدراسة ، ستكون وزارة التربية والتعليم ملتزمة بتقديم الخدمة التعليمية المناسبة لـ الطلاب طوال الوقت مهما كانت الظروف.

وأضاف: "نحن نتصرف في ضوء ما يأتي لنا من تعليمات من وزارة الصحة، وبما أن موضوع ظهور متحور كورونا الجديد "أوميكرون" لم يمر عليه وقت كبير ، فبالتالي من السابق لأوانه أن نتخذ أي قرار بـ تعطيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد أوميكرون الآن لحين صدور تعليمات وزارة الصحة ولجنة إدارة الأزمات".


وقالت تقارير إن العام الدراسي في الجامعات يسير وفق الخطة الزمنية التي تم الإعلان عنها قبل بداية العام الدراسي، والجامعات تشهد حاليا امتحانات الميدتيرم وتستعد لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.