عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

انتقد الدفاع عن حقوق المثليين.. "أبوتريكة" في مرمى النيران.. هل تتحقق مطالبه أم يلجأ للاعتذار؟

نيوز 24



في الساعات الأخيرة، أثارت تصريحات محمد أبوتريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، والمحلل الرياضي بقناة "بي إن سبورتس"، حول حملات دعم المثليين في الدوري الإنجليزي، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت التصريحات خلال حلقة استديو تحليلية لمباراة في الدوري الإنجليزي، لقمة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد، التي جرت على ملعب "ستامفورد بريدج" الأسبوع الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في ختام الجولة الثالثة عشر للدوري الإنجليزي الممتاز. 

وأشار أبو تريكة إلى الجولات الرسمية التي يدعم فيها الدوري الإنجليزي حقوق المثليين بين 27 نوفمبر و2 ديسمبر من خلال ارتداء اللاعبين شعارات تدعم المثليين مثل ربطة ذراع ودبابيس وأربطة حذاء بألوان قوس قزح.

وقال: "صحيح الدوري الإنجليزي هو الأقوى عالميا من الناحية الفنية، إنما هناك ظواهر لا تناسب عقيدتنا وديننا"، وتحدث عن "محاربة الأديان السماوية للمثلية الجنسية".

كما دعا نجم الأهلي السابق اللاعبين العرب والمسلمين إلى الاعتذار عن المشاركة في هكذا مباريات وجولات.

ووفقا لشبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية فإن تصريحات أبو تريكة عن معارضة المثلية الجنسية تجري مراجعتها داخليا بواسطة قنوات "بي إن سبورت" القطرية.

وأكدت القنوات القطرية إنها بعيدة كل البعد عن التصريحات التي أدلى بها أبو تريكة، حيث قال المتحدث باسمها في تصريحات نشرتها الشبكة الإنجليزية: "بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية، فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي 43 دولة متنوعة بشكل كبير، مثلما نظهر كل يوم".

من جانبها، أفادت صحيفة "جارديان" الإنجليزية إن شبكة قنوات "بي إن سبورت" وبخت أبو تريكة وعنفته على التصريحات التي أدلى بها، ولكن لا توجد نية للاستغناء عن خدماته.

كما تحدثت صحيفة "التايمز" البريطانية عن تصريحات محمد أبوتريكة نجم الكرة المصرية السابق ومحللي قنوات بين سبورت الأخيرة.


ونقلت الصحيفة ردود أفعال منظمات رأت أن تصرفات المحلل الكروي غير لائقة ويجب توجيه اللوم له من قبل الهيئات المختلفة.

كما انتقدت إدارة شبكة قنوات بين سبورت باعتبارها شريكة في بث حقوق الكرة الإنجليزية وفي مقدمتها الدوري الممتاز، وطالبتها برد فعلي قوي تجاه ابوتريكة بسبب حديثه الأخير.