عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بين التأجيلات والشكاوى.. كيف مر أول امتحانات الصف الرابع الابتدائي؟.. لا أزمات وهذا مصير الطالب المتغيب

نيوز 24




وسط إجراءات وقائية مشددة، أدى طلاب الصف الرابع الابتدائي أول امتحانات شهر ديسمبر وهو اختبار اللغة العربية وفقا للجدول الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم.


تأجيل في محافظة الإسكندرية
أجلت محافظة الإسكندرية امتحان اللغة العربية والتربية الدينية والذي كان من المقرر أن يعقد اليوم الموافق الأحد 5 ديسمبر 2021 وأعلنت المحافظة أنه يتم تأجيل الامتحان إلى يوم الأحد القادم الموافق 12 ديسمبر على أن يستكمل الطلاب الامتحانات اعتبارا من غدا الإثنين الموافق 6 ديسمبر 2021 حسب الجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم في مواعيدها الرسمية.

وأشارت محافظة الإسكندرية أنه تم تأجيل الامتحانات بسبب ما توقعت هيئة الأرصاد الجوية حول حالة الطقس في المحافظة وعدم الاستقرار و احتمال حدوث الأمطار وذلك في ضوء حرص الدولة على سلامة الطلاب وإتاحة الفرصة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الكاملة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في البلاد.

لا شكاوى من امتحانات اللغة العربية

وقالت تقارير إن أول امتحان شهري للصف الرابع الابتدائي، اليوم، في مادة اللغة العربية، الذي أداه التلاميذ صباح اليوم، مر بدون مشاكل ولم تتلق الوزارة حتى الأن أي شكاوى.

وتابعت التقارير أن المدارس التزمت بتعليمات الوزارة، وأن الامتحان حتى منهج 14 نوفمبر فقط، كما جاءت مواصفات الأسئلة وفق ما أعلن في نظام التعليم الجديد.


مصير الطالب المتغيب
وقالت وزارة التربية والتعليم إن الطالب الذي سيتغيب عن الامتحانات لن يتم إعادة الامتحان له، سواء تغيب عن امتحان واحد أو عن الامتحانات جميعها، ودرجات الاختبارات تضاف لدرجات أعمال السنة.