عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محاكمة سفاح الإسماعيلية.. جلستان من الإدعاءات والاتهامات والإنكار.. وقرار هام من المحكمة

نيوز 24



شهدت محاكمة سفاح الإسماعيلية جلستين حتى الآن ضمن إجراءات القضاء الخاصة بالاطلاع على أوراق القضية ومن ثم اتخاذ حكمها النهائي ضد المتهم.

وكشف محامي ضحية سفاح الإسماعيلية، تفاصيل الجلسة الأولى من محاكمة السفاح، قائلا إن المحكمة حين وجهت للجاني التهمة أنكرها، وذكر في تحقيقات النيابة بأنه كان على علاقة شذوذ بالضحية.

وأضاف محمد عادل خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الحكاية" مع عمرو أديب على "إم بي سي مصر"، أنه تم توقيع الكشف على المتهم وثبت أنه لم يتعرض لأي اعتداء من فترة قريبة أو بعيدة، لافتا إلى أن تقرير الطب الشرعي، أكد أن المتهم وقت ارتكابه الجريمة كان في كامل قواه العقلية.

كما أكد أن تقرير اللجنة النفسية أوضح أن نسبة ذكاء المتهم 95%، وثبت أن المتهم لم يتعاط أي مخدر أثناء ارتكابه الواقعة.

و خلال الجلسة الثانية، طالب محامي الضحية خلال  مرافعته أمام هيئة المحكمة بسرعة القصاص من قاتل موكله المتوفي بعدما استدرجه وقذف الرعب بقلبه برفعه ساطورًا وسكينًا وجزه لرأسه مهددًا كل من يحاول الدفاع عن الضحية، لولا شجاعة العشرات من الأهالي وضبطه قبل تسليمه إلى الشرطة، مطالبًا بإحالته للمفتي وإعدامه شنقًا بتوقيع أقصي عقوبات القصاص على المتهم تنفيذًا للعدالة الناجزة.

فيما قدم المحامى الخاص بالمتهم فى القضية مرافعته أمام جلسة المحكمة، وتحدث عن تقرير الصحة النفسية للمتهم، وأكد على أن موكله مريض بحالة نفسية سيئة، وكان فى حالة جنون وغير مسئول عن تصرفاته على مدار الأيام الماضية خلال فترة الواقعة.

وطلب محامى المتهم ببراءة موكلة في القضية قائلاً:- "أبقي غلطان لو مطلبتش البراءة، وبالنسبة للمخدر يعاقب بالقانون مع استعمال الرأفة من المحكمة، وإذا لم تصل المحكمة لمرحلة اليقين التام بالإدانة فيبقي الشك وهو عدالة ولكنها لا تكفى للإدانة، وأفوض أمري لله ثم لعدالة المحكمة".

ومن جانبه، قررت محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار أشرف محمد على حسين، تأجيل  محاكمة "سفاح الإسماعيلية" المتهم بقتل مواطن ذبحًا، عمدًا، بالإسماعيلية، والشروع في قتل 2 آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية لسماع دفاع المتهم لجلسة 9 ديسمبر.