عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

زيدان إقبال.. أحدث لاعبي العرب بدوري الأبطال

نيوز 24



أصبح زيدان إقبال أول لاعب بريطاني- عراقي في تاريخ مانشستر يونايتد يشارك في دوري أبطال أوروبا، بعدما نزل بديلا لجيسي لينغارد في الدقيقة قبل الأخيرة من التعادل مع يانغ بويز في ختام مباريات دور المجموعات.

وقالت شبكة ”سكاي سبورتس“ البريطانية إن إقبال البالغ من العمر 18 عامًا تدرب مع الفريق الأول يوم الثلاثاء، قبل أن يأخذ مكانه على مقاعد البدلاء أمام النادي السويسري بعد ضمان صدارة المجموعة السادسة والتأهل إلى دور الستة عشر من البطولة بالفعل.

ولد صاحب الـ 18 عامًا وتررع في مدينة "مانشستر" لأب باكستاني وأم عراقية، وذلك في 27 إبريل 2000.

بدأ ممارسة كرة القدم في فريق سالي يونايتد المحلي قبل أن يكتشفه مانشستر يونايتد، ويتم ضمه لقطاع الناشئين بالنادي.

اللاعب استطاع أن يتدرج بشكل جيد في الفئات العمرية للفريق ليصل العام الماضي إلى الفريق الرديف بعد عام فقط من تصعيده لفريق تحت 18 عامًا.

قبل ظهوره مع الفريق الأول في دوري الأبطال، زيدان خاض 15 مباراة مع فريق تحت 23 عاما بنادي مانشستر يونايتد في مسابقات رديف البريميرليج ودوري أبطال أوروبا للشباب والكأس المحلية، وقد استطاع تسجيل 3 أهداف.

وقام بتوقيع أول عقد احترافي له مع مانشستر يونايتد، وذلك في أبريل الماضي، بعد المستويات المبهرة التي ظل يقدمها منذ تدرجه في قطاع الناشئين بالنادي.

المستوى الرائع والتدرج الملحوظ في الفئات العمرية للاعب هو ما جعل الألماني رالف رانجنيك مدرب الفريق الأول، يقوم بتصعيده ومنحه فرصة الظهور للمرة الأولى مع الشياطين الحمر، في مسابقة كبيرة بحجم دوري أبطال أوروبا.