عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حسين السيد المتهم بإهدار المال العام في الزمالك: مرتضى منصور سبب ديون القلعة البيضاء

نيوز 24




أجرى موقع كورة الرياضي حوارا مع حسين السيد، عضو اللجنة المكلفة السابقة بالزمالك المصري، المتهم بإهدار المال العام، بعد قرار الاستغناء عن عدد من لاعبي الشباب.

وقرر مرتضى منصور رئيس الزمالك، إحالة حسين السيد وحسين السمري وعمرو أدهم، للتحقيق بمعرفة لجنة من الشئون القانونية بالنادي، بتهمة إهدار المال العام.


وإليكم أبرز ما جاء في الحوار..

هل تم التحقيق معك في الزمالك خلال الأيام الماضية؟ 

لم يحدث، سمعت فقط من بعض وسائل الإعلام عن إحالتي للتحقيق بتهمة إهدار المال العام، ولكن لم يتم إبلاغي بأي قرار رسمي أو يطلبني أحد لذلك.

ما رأيك في قرار إحالتك للتحقيق؟ 

لست معترضًا على القرار، بل أطالب بتنفيذه على أرض الواقع، وألا يكون مجرد تصريحات إعلامية بهدف الشو فقط، لكن لدي شروط للموافقة على التحقيق معي يجب توافرها أولًا. 

ما هي هذه الشروط؟ 

تقوم لجنة محايدة لا تتبع مرتضى وإدارته، بإجراء التحقيق معي، وكذلك أطالب بإحالة كل ما يملكه مرتضى منصور من مستندات، وكذلك ما كنت أملكه خلال فترة تولي المسئولية، إلى النائب العام للتحقيق فيها. 

هل هناك شروط أخرى؟ 

التحقيق مع مرتضى منصور نفسه، في رحيل عدد من المدربين واللاعبين خلال السنوات الماضية، مما غرم الأبيض، الملايين. مرتضى ومجلسه تسببا في رحيل عدد من اللاعبين دون تسوية مستحقاتهم المالية، مما تسبب في تقدمهم بشكاوى ضد النادي، والحصول على أحكام. 

لكن مرتضى وجه اتهامات للجنة السابقة بالتسبب في الأحكام الصادرة ضد النادي 

هذا غير حقيقي، من الذي تعاقد مع أتشيمبونج وتسبب في رحيله، ومن الذي تعاقد مع خالد بوطيب وتسبب في رحيله، وجروس وجهازه المعاون. مرتضى ومجلسه وراء خسارة الزمالك لملايين الجنيهات.


قضية محمد إبراهيم وشيكابالا مع ماريتمو وسبورتنج لشبونة، تكشف حجم الكارثة الإدارية التي عانى منها الزمالك خلال السنوات الماضية.

لماذا وصفت الأمر بالكارثة الإدارية؟ 

وقع مسئولو الزمالك في أخطاء عديدة بعقد محمد إبراهيم مع ماريتمو، تثبت الفشل الإداري، منها وضع بند بحصول الفريق البرتغالي على نسبة من بيعه لأي فريق آخر بحد أدنى مليون يورو، فيما رحل اللاعب للمقاصة مقابل مليوني جنيه. 

وماذا عن أزمة شيكابالا مع لشبونة؟ 

كنت مديرًا للكرة في الزمالك خلال 2017، وكنت شاهدًا على عقد شيكابالا، حيث حُرم اللاعب من مستحقاته مقابل سداد قيمة الغرامة الموقعة عليه للفريق البرتغالي، لكن المفاجأة أن الزمالك لم يسدد هذه المبالغ. 

ما ردك على الاتهامات الموجهة للجنة السابقة في الاستغناء عن حسين فيصل؟ 

اللجنة السابقة لم تتدخل في عمل المدرب، وكان هناك قرارًا من اتحاد الكرة بإلغاء مسابقتي 99 و2000، وبالتالي كان هناك مجموعة كبيرة وصلت إلى 42 لاعبًا، يجب حسم مصيرهم، وقمنا وقتها بعرض اللاعبين على كارتيرون لاختيار 5 أسماء لقيدهم تحت السن حسب لوائح اتحاد الكرة.

وماذا تم بعد ذلك؟ 

كارتيرون لم يقع اختياره على حسين فيصل، وكان من الطبيعي أن تستجيب اللجنة المؤقتة لرغبة المدير الفني. 

لماذا تم الاستغناء عن عدد من اللاعبين رغم إيقاف القيد؟ 

واجهنا بعض الظروف الصعبة داخل الزمالك بسبب تراكم الديون، وكان يجب توفير سيولة مالية لتيسير أعمال النادي، من يوجه لنا تهمة إهدار المال العام هو المتسبب في الديون الموجودة على الأبيض، وتسببت في استغناء اللجنة عن بعض اللاعبين. 

ما موقفك من خوض انتخابات الزمالك؟ 

لن أخوض الانتخابات طوال حياتي، لا أحب أجواء الانتخابات وليست لعبتي، إن كان هناك إمكانية للعمل الإداري داخل الزمالك، سيكون بالتكليف وليس عن طريق الانتخابات.