عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ثلوج إسكندرية وأمطار السواحل.. 4 تحذيرات من الأرصاد للمصريين: "احترسوا موجة الصقيع مستمرة للغد"

نيوز 24




وجهت هيئة الأرصاد الجوية عدد من التحذيرات على مدار الساعات الأخيرة بشأن وضع الطقس في عدة محافظات مختلفة، وذلك تنبيها للمواطنين حتى لا يتعرضون لأي أذى.

وتشهد مدينة الإسكندرية الآن تساقط  الثلوج الكثيفة والأمطار العزيرة المصحوبة بالرعد والبرق مع انخفاض شديد فى درجة الحرارة وشدة الرياح، حيث امتلأت الشوارع والسيارات والمبانى بالثلوج.


أجواء شديد البرودة
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الإثنين يشهد أجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير على كافة الأنحاء مقارنة بأمس الأحد.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن العظمى بالقاهرة تنخفض اليوم لـ15 درجة والصغرى 7 درجات، كما تسجل سانت كاترين أقل درجة حرارة بدرجة واحدة تحت الصفر، وتسجل الصغرى بنخل درجة واحدة.

أمطار على السواحل
ويتوقع الخبراء خلال الساعات القادمة أن تدخل دفعة أخرى من الأمطار الغزيرة إلى السواحل الشمالية الغربية من السلوم حتى الإسكندرية أيضا كما تستمر الأمطار على محافظات شمال الدلتا ومتوقع أن تمتد الامطار إلى مدن القناة وباقى الدلتا حتى القاهرة وأغلب سيناء.


وأفاد الخبراء حسب أخر التحديثات، إلى أن فرص هطول الأمطار مستمرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا حتى يوم الخميس القادم.

استمرار سوء الأحوال الجوية
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين في عدد من المحافظات منها الإسكندرية ،مطروح ، كفر الشيخ، بورسعيد، القاهرة، الجيزة، من حدوث أمطار غزيرة ورياح شديدة بسبب التغييرات التي تشهدها حالة الطقس خلال يوم الاثنين والتى ستمتد ليوم الثلاثاء في بعض المناطق.

وأكدت هيئة الارصاد الجوية أن هذا الطقس السيئ سيستمر حوالى 24 ساعة أخرى وأكثر ويصاحبه رياح شديدة تثير الأتربة والرمال، وتصل البردوة لدرجة الصقيع على بعض المناطق، وتصل إلى 2 تحت الصفر، وتسقط الأمطار على 15 محافظة، وتصل شدتها إلى غزيرة رعدية أحيانًا.

لا تخففوا الملابس

وحذرت هيئة الأرصاد، المواطنين من تخفيف ملابسهم والاقتراب من أعمدة الإنارة، وأكشاك الكهرباء، والوقوف أثناء وجود البرق.