عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تنمية صعيد مصر في 2021.. 8 مستشفيات خرجت للنور.. وتوسعات بالجملة في محطات المياه والصرف الصحي

نيوز 24

على مدار عام 2021، نفذت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عدد من المشروعات الهامة بالتعاون مع الشركات الوطنية، وذلك لتقديم خدمات أفضل المصريين من خلال تلك المشروعات الفترة المقبلة.

ونفذت شركة أسيوط لتكرير البترول عدد من مشروعات المرافق والبنية التحتية في عدد من المحافظات المختلفة، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، نجملها فيما يلي:

محطة مياه أبو قرقاص في المنيا
مشروع محطة مياه وشبكات أبوقرقاص، بإجمالي تكلفة 885 مليون جنيه، وبطاقة 204 ألف متر مكعب/ يوم، لخدمة 3 مراكز بإجمالي 57 قرية، تضم 750 ألف نسمة وهي مدينة أبوقرقاص كاملة وقرى جنوب مدينة المنيا وقرى شمال مدينة ملوي.

توسعات في محطات المياه بالمحافظات
كما أجرت الشركة توسعات في محطات كالاتي: توسعات محطة صرف صحى العدوة بالمنيا، توسعات محطة مياه الواسطى ببنى سويف، توسعات محطة الصرف الصحى طنسا بنى مالو 2.5 الف م 3 / يوم، توسعات محطة معالجة صرف صحى أبو صير بطاقة 12 الف م 3 / يوم، توسعات محطة مياه دشنا بقنا .

محطات مياه في المحافظات المختلفة
بجانب إنشاء محطات مياه وصرف صحي بعدة محافظات كالآتي: محطة مياه فرشوط بقنا ، محطة صرف صحى أبو شنب بالفيوم، المرحلة الثانية من محطة مياه المنيا الجديدة، محطة مياه ديروط بأسيوط، محطة تنقية مياة الشرب بقنا الجديدة.

كما نفذت شركة أسيوط لتكرير البترول عدد من المشروعات في قطاعي الصحة والتعليم العالي، نجملها فيما يلي:

كلية ومستشفى طب الاسنان بجامعة أسيوط
مستشفى طب الأسنان الجامعي بأسيوط والتي تعد واحدة من أكبر المستشفيات المتخصصة في ذلك المجال على مستوى الجمهورية وذلك بما تضمه من إمكانيات ضخمة ومتقدمة في ذلك المجال والتي تجاوزت تكلفة إنشائها أكثر من 20 مليون جنيه وذلك لخدمة مرضى الأسنان من محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة.


مستشفى الكبد بالمنيا
تم الانتهاء من مستشفى الكبد وتشغيله التجريبى بتكلفة تقريبا 300 مليون جنيه وبسعة 206 سرير مجهزة على أعلى مستوى، وذلك بهدف خدمة أبناء المنيا والمحافظات الأخرى وتخفيف الأعباء على المواطنين من السفر إلى المستشفيات بالمحافظات المحاورة.

والمستشفى مزودة بكافة الأجهزة، مكونة من 26 سريرا وأجنحة للمرضى وعناية مكونة من 44 سريرا، مقسمة إلى عناية فائقة 28 سريرا، ويعمل بها قسم الجراحة العامة والمناظير والمتوطنة والباطنة والكبد لخدمة المرضى.

ويحتوى المستشفى على وحدة مناظير الجهاز الهضمى ومزودة بأحدث الأجهزة ومنها جهاز استكشاف القنوات المرارية ومزودة بأحدث أجهزة الجهاز الهضمى العلوى لاكتشاف أمراض المعدة والجهاز الهضمى، ولدينا أحدث جهاز للأمعاء الدقيقة وهذا المنظار من أحدث الأجهزة.


مستشفى سمالوط النموذجي بالمنيا
ومستشفى سمالوط العام بمساحة إجمالية 9630 م 2، حيث تشغل فيه المباني الطبية مساحة قدرها 1536 م، فيما تشغل مساحة المباني الخدمية 585 م 2.

وتتكون من طابق أرضي و 4 طوابق علوية. حيث يضم الطابق الأرضي أقسام الطوارئ والاستقبال، و 4 عيادات خارجية وصيدلية، بالإضافة إلى قسم الأشعة، التي تشمل الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي والأشعة العادية والموجات فوق الصوتية، كما يشمل خدمات أخرى، منها غرف التعقيم والمشرحة والمغسلة.

الطابق الأول يضم 10 عيادات خارجية، و 40 ماكينة غسيل كلوي، و 4 معامل، إلى جانب بنك الدم، أما الطابق الثاني فيحتوي على غرف إقامة المرضى، وغرف أخرى لسكن الأطباء وطاقم التمريض بالمستشفى، بينما يحتوي الطابق الثالث على أقسام الولادة الطبيعية والعمليات الجراحية، فيما يحتوي الطابق الرابع على غرف العناية المركزة، وتم تخصيص جزء منه لمدرسة التمريض التي تضم 6 فصول، وغرف للمدرسين، إلى

جانب معمل ومكتبة، وقاعة للاجتماعات، وتهدف المستشفى إلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة التي يحتاجها المواطن لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات، بتكلفة 250 مليون جنيه، ويبلغ عدد المواطنين المستفيدين من خدماتها 733.467 ألف نسمة.


مستشفى الأطفال التخصصى (العديسات ) بالأقصر
والمستشفى مكون من دور أرضي و3 أدوار متكررة، بسعة 105 أسرة، وتشمل 4 معامل تحاليل، وبنك دم، وقسم مناظير، و9 ماكينات للغسيل الكلوي، و19 سرير رعاية مركزة، وقسم للقسطرة القلبية.

مستشفى إيزيس للنسا والولادة (البياضية) بالاقصر
ويقع مستشفى "إيزيس التخصصي"، بوسط مدينة البياضية، بجوار مركز الشرطة، جنوب مدينة الأقصر، ويخدم المستشفى حوالي 75 ألف نسمة، وبلغت تكلفته الإنشائية 209 ملايين جنيه.

مستشفى دير مواس المركزى بالمنيا
وتتكون من مبنى رئيسى بعدد 4 أدوار ومبنى عيادات بعدد 3 أدوار ومبانى قوى / خزان، وتستهدف توفير عدد 107 سرير (67 مرضى – 11 عناية مركزة – 20 مبتسرين)


وتتكون من أقسام (إقامة مرضى – معامل – عمليات – نسا وتوليد – غسيل كلوى – عيادات خارجية – خدمات مساندة)، وتتميز مستشفى ديرمواس المركزى بإضافة 38 ماكينه غسيل كلوى تخدم حوالى 220 مريضا، وبذلك توفر أماكن غسيل كلوى للمرضى بالمركز وتقليل مشقة تلقى الخدمة بالمراكز المجاوره ،وكذلك مزوده بمولد أكسجين لتوفير الأكسجين بدلاً من الأسطوانات وخزانات الأكسجين، تم تصميمها طبقاً للمعايير الهندسية لكود المستشفيات الحديثة كما تتضمن منظومة استشعار الحريق اتوماتيكياً لكل غرف ووحدات المبنى .

مستشفى ملوى التخصصى بالمنيا
تم بناء المستشفى على مساحة 28،9 ألف متر مربع، وتتكون من 151 سريرا، وتضم المستشفي عده أقسام منها: قسم الغسيل الكلوي ويتكون من 46 سريرا وقسم العناية المركزة ويتكون من 19 سريرا و 21 حضانة للأطفال، بالإضافة إلى قسم للمعامل والتحاليل والاستقبال والطوارئ والأشعة وغرف عمليات ومدرسة التمريض ومخزن الإدارة والخدمات المساندة وإقامة المرضى والصيدليات، بتكلفة 407،1 مليون جنيه.

وتمثل المستشفى إضافة قوية لمنظومة الصحة بمحافظة المنيا وسيتيح توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين من أهالي مركزي ملوي ودير مواس والمراكز المحيطة بها، وتهدف إلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة التي يحتاجها المواطن لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

مستشفى الصحة النفسية بسوهاج
يقع مستشفى الصحة النفسية بمحافظة سوهاج فى مكان مميز بوسط المدينة، ودخل عملية الإحلال والتجديد بتكلفة 70 مليون جنيه مصرى، وتبلغ مساحة المستشفى 6000 متر مربع تقريبا.

والمستشفى مكون من 3 طوابق قابلة للتوسع ويوفر الخصوصية الشاملة لكل مريض، وتم تصميمه على أحدث كود للمستشفيات الحديثة لتكون أكبر مستشفى للطب النفسى فى صعيد مصر.