عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حوار أمم أفريقيا.. محمد يوسف: المنتخب في حاجة لطارق حامد.. ورسالتي لكيروش "بطل تأليف"

نيوز 24


أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع محمد يوسف نجم النادي الأهلي تحدث فيه عن بطولة كأس الأمم الأفريقية الذي يخوضها المنتخب المصري في شهر يناير المقبل.

وإليكم أبرز ما جاء في الحوار ..

- متفائل بالمنتخب، بشرط أن يختار كيروش قائمة جيدة ويبتعد عن "التأليف".. أعتقد أن هدف مصر لا بد أن يكون التواجد في المباراة النهائية، أو على الأقل المربع الذهبي.

- ما قام به كيروش في كأس العرب، فقد سار بنا في رحلة كبيرة، ودفع بلاعبين في غير مراكزهم، وكل مباراة بتشكيل مختلف عن الآخر، والمنتخب لا يحتمل التغييرات الكثيرة، نحتاج للثبات، بعكس ما يحدث في النادي، حيث يتدرب الفريق يوميا، ويواجه منافسين بمستويات متباينة.

- كأس العرب كانت تجربة للعناصر الجديدة، ولو لعبنا من أجل اللقب لحصدناه، مثلما فعل منتخب الجزائر الذي امتلك الإصرار والتركيز من البداية.
.

- منتخب مصر بحاجة لطارق حامد إلى جانب حمدي فتحي ومحمد النني، خصوصا بعد إصابة عمرو السولية وغموض موقفه حتى الآن ومهند لاشين لاعب مميز في الدوري المصري، ويعجبني أداءه كثيرا، لكن في كأس الأمم أنت بحاجة لخبرات دولية.

- توظيف شريف في مركز الجناح غير منتج، وأفضل مركز له هو رأس الحربة، كما أن أفشة لا غنى عنه في مركز صانع الألعاب أو وسط الملعب، فهو قادر مع عبد الله السعيد على منح كيروش مرونة كبيرة، في طريقتي 4-3-3 و4-2-3-1.

- المنتخب يملك عددا من المهاجمين المميزين، مثل مصطفى ومحمد شريف وأحمد ريان وكوكا، ولكن مصطفى محمد بلا شك.

- أرشح الجزائر والسنغال والمغرب بجانب مصر للفوز بكأس الأمم الأفريقية، ومالي منتخب قوي جدا، وأرشحه ليكون الحصان الأسود في هذه النسخة.

- تعارض مواعيد مونديال الأندية وكأس الأمم عبث بالتأكيد، لم يحدث هذا من قبل، ويضر بالأندية المشاركة وعلى رأسها الأهلي.. لا أجد حلا سوى تعديل موعد انطلاق كأس العالم للأندية.