عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"خليك في البيت".. توقعات صادمة حول طقس رأس السنة.. درجة الحرارة تصل لـ8 مئوية.. وثلوج في تلك المناطق

نيوز 24


خلال الساعات القليلة المقبلة، يحتفل العالم بليلة رأس السنة، ولكن ينتظر المصريين طقس قاس وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وتنتهي السنة الميلادية الحالية 2021 يوم الجمعة الموافق 31 ديسمبر الجاري، ويكون أول يوم في العام الميلادي الجديد 2022 هو يوم السبت التالي وهو الذي يسمى ليلة رأس السنة، أما عن يوم رأس السنة فهو 1 يناير في التقويم، وهو الذي يتم اعتباره إجازة رسمية.


وتوقع الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد محافظات الجمهورية تقلبات وعدم استقرار ليلة رأس السنة حيث أن يوم الجمعة سيكون ذورة الحالة وسط انخفاض لدرجات الحرارة وسقوط أمطار على فترات متقطعة على مدار اليوم، مشيرًا إلى أن المناطق المعنية بسقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة هي الوجه البحري والبحر الأحمر ومدن القناة والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وكذلك شمال الصعيد.

وتابع أن الحالة الجوية ستكون مجرد عدم استقرار ولن تصل إلى منخفض التنين الذي وقع في 2020، كما سيكون هناك رياح على عدد من المناطق ولكن لن تصل إلى حد العاصفة، مناشدًا أصحاب الأمراض التنفسية بعدم التعرض المباشر للأتربة، لافتًا إلى أن الاستقرار سيبدأ بداية من الثلاثاء المقبل ولكن سيستمر انخفاض درجات الحرارة.

وقال محمود شاهين، إن أي مواطن كان لدية فكرة الاحتفال بعيد رأس السنة "الكريسماس" يجب أن يلغي الفكرة لأننا لا نريد أن يصاب أي مواطن بنزلات برد نتيجة سقوط الأمطار، كما أن درجات الحرارة يوم الجمعة ستصل إلي 16 و15 درجة خلال فترات النهار.

وأشار إلى أن درجات الحرارة خلال فترات الليل يوم الجمعة ستصل إلي 8 درجات و9 درجات وأقل من ذلك على محافظات شمال الصعيد، بالإضافة إلي نشاط الرياح الذى نشهده غدا والذي سيزيد شعورنا بزيادة درجات الحرارة ويتبعه سقوط أمطار علي السواحل الشمالية الغربية ومن امس سيكون علي وجه بحري والقاهرة، موضحًا أن الخروج خلال اليومين القادمين يجب أن يكون للضرورة القصوى ويجب البعد عن أعمدة الإنارة لافتا إلي أن هذه الأيام ستشهد أجواء غير مستقرة ، وسيكون هناك تساقط لحبات البرد في أغلب المحافظات.

و قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستكون يوم الجمعة على محافظات الوجه البحري، وشمال وجنوب الصعيد.
وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن حالة عدم الاستقرار ستستمر حتى يوم الأحد، على أن تعود التحسن بالأحوال الجوية يوم الاثنين.

وتابعت إيمان شاكر أن السبب في حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية هو المنخفض الجوي المتمركز على البحر المتوسط، ويجلب كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا تعمل على حالة من عدم الاستقرار.

وأشارت وكيل مركز الاستشعارعن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه متوقع أن تسقط كرات ثلجية على مناطق الإسكندرية ومطروح وبعض مناطق القاهرة الجديدة، مؤكدا أنه أيضا متوقع سقوط أمطار رعدية.