ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

من هو جمال علام رئيس اتحاد الكرة الجديد؟

الأربعاء 05-01 - 04:02 م
جمال علام جمال علام

في الساعات الاخيرة، فاز جمال علام وقائمته برئاسة اتحاد الكرة بأغلبية الأصوات في انتخابات اتحاد الكرة المصري.

وحصلت قائمة جمال علام على 109 صوت من أصل 116 صوتا شاركوا في العملية الانتخابية، فيما حصلت القائمة الثانية برئاسة محمد ابراهيم على 6 أصوات بينما استبعد صوت واحد لبطلانه.

جمال علام من مواليد 15 ديسمبر 1954 في الأقصر بصعيد مصر، بدأ مشواره الإداري في كرة القدم كعضو في مجلس إدارة نادي الأقصر ومشرفا على الكرة ثم رئيسا للنادي ومنطقة الأقصر لكرة القدم ويمتلك علاقات وخبرات كبيرة في إدارة الكرة كما يحظى بدعم كبير من الجمعية العمومية.

جمال علام هو الرئيس الأسبق للاتحاد الكرة ورئيس نادي الأقصر السابق، حيث سبق له تولي رئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات التي جرت 2012 بعد استقالة سمير زاهر على خلفية أحداث مذبحة بورسعيد في فبراير 2012.

بدأ "علام" الظهور في الصورة عام 2012، بعد فوزه برئاسة اتحاد الكرة لمدة 4 سنوات بعد تفوقه على منافسيه في الانتخابات وحصل علام على 99 صوتا من إجمالي الأصوات البالغة 193 صوتا.

وضم مجلس جمال علام لإدارة الجبلاية في 2012 المهندس حسن فريد نائبا، وإيهاب لهيطة وأحمد مجاهد ومحمود الشامي وعصام عبدالفتاح وحمادة المصري ومجدي المتناوي وسيف زاهر وخالد لطيف في العضوية، كما نجحت سحر الهواري في الفوز بالمقعد النسائي.

وخلال هذه الفترة حقق مجلس جمال علام إنجازات كبيرة رغم الظروف التي كانت تمر بها الكرة المصرية بعد ثورة 25 يناير وحقق "علام" إنجازات عديدة في ولايته الأولى، كان أبرزها عودة النشاط الكروي بعد فترة توقف طويلة بسبب مذبحة بورسعيد، كما كان صاحب قرار التعاقد مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الذي قاد الفراعنة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بعد غياب طويلة منذ آخر مشاركة في مونديال 1990، كما قاد المنتخب لنهائي أمم أفريقيا 2017 بالجابون بعد فترة غياب طويلة عن التواجد في المحفل الأفريقي 3 مرات متتالية أعوام 2012 و2013 و2015، وخسر وقتها من الكاميرون 1 / 2.

إلى جانب توقيع عقد تاريخي لرعاية ملابس المنتخبات الوطنية بقيمة 50 مليون جنيه.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

من يفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021؟