عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

داعية إسلامي: الغرب أخذ منا علوم السعادة.. وهذا ما يحدث لك إذا ذكرت الله 3 آلاف مرة يوميًا

نيوز 24




أجرى برنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد" وتقدمه الإعلامية رنا عرفة حوار ا مع الشيخ محمد عوض المنقوش، الداعية الإسلامي، تحدث فيه عن العديد من الأمور الدينية والدنيوية.

وفيما يلي يقدم”نيوز 24" أبرز ما جاء في الحوار:

- الغرب أخذ من الشرق علوم الطاقة والتأمل، والكثير من العلوم التي تمد الانسان بالهدوء من أجل السعادة.

- علم التوحيد الذي يدرس في الأزهر هو علم يوصل إلى سعادة الدارين الدنيا والآخرة، ومعرفة الله هي سبب السعادة في الداريين، وهذه هي رسالة الانبياء.

- السعادة تحدث من خلال البعد عن أي مصدر يؤدي إلى زيادة الحزن او الطاقة السلبية ، لأن المصادر السلبية تقوم بسحب الطاقة الايجابية.

- ذكر الله لمدة 7 أيام بمعدل 3 آلاف مرة في اليوم، سيؤدي إلى تغير حياة أي شخص بصورة كبيرة، وهذا الأمر ثابت من خلال التجارب.

- المقصود بالذكر هو معرفة الله والتعلق به، وكثرة المعلومات عن الله، هي معلومات دائمة، لأن صفة الله عز وجل دائمة.

- التفكر في الكون والملكوت يحدث بشكل تدريبي، والتفكير يؤدي إلى زيادة الإيمان بالله، فهو الذي خلق السماء بلا عمد، وخلق كل المخلوقات في هذا الكون.

- هناك امكانية لزيادة السعادة، من خلال تحريك اللسان بذكر الله، وفتح العقل للحصول على معلومة جيدة تتعلق بصاحب السعادة ، لازم نقول لا أله إلا الله ، لأن هذا الذكر الأعظم.

- ذكر الله يسحب الطاقة السلبية ، ويزيد من الطاقة الايجابية ، تخيل لو قلت لا إله إلا الله 3 آلاف مرة ، ايه اللي هيحصل، ... ذكر الله ألف مرة بياخد 20 دقيقة فقط.