ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مدرب حراس الفراعنة السابق: محمد الشناوي بلا منافس.. والمنتخب سيودع الكان من هذا الدور

الأحد 09-01 - 12:42 م
نيوز 24

أجرى موقع كورة الرياضي حوارا مع زكي عبد الفتاح، أحد أبرز مدربي حراس المرمى في تاريخ الفراعنة، تابعه ”نيوز 24"، كشف فيه عن رأيه في وضع منتخب مصر ببطولة الأمم الأفريقية.


وإليكم نص الحوار..


ما توقعاتك لمنتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية؟

- المنتخب لم يقدم المستوى المطمئن في اللقاءات التي قادها البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، هناك تذبذب واضح في الأداء وأعتقد أن الفراعنة سيصل لمراحل جيدة، إذا حالفه التوفيق وإلا سيودع من ثمن النهائي.
-
كيف تابعت خروج أبوجبل للإصابة بفيروس كورونا وعدم ضم حارس رابع؟

- إصابة أبوجبل وعصام الحضري مدرب حراس المرمى وبعض أعضاء الجهاز الإداري، تؤكد عدم وجود اهتمام بالإجراءات الاحترازية في المعسكر وإهمال واضح وهو ما حدث من قبل مع ربيع ياسين المدير الفني السابق لمنتخب الشباب، ولكن الأخير "علقوا له المشانق".
- أعتقد أن هناك إهمالا ممن تعرضوا للإصابة بكورونا، لكن أبوجبل أعتقد أنه سيلحق بمباريات البطولة حال تعافيه من الوباء وإن كنت أفضل استدعاء حارس رابع، لأنه لا أحد يضمن الوضع الصحي في الكاميرون وقد يتعرض اثنان من الحراس للإصابة وسنكون في ورطة وقتها.
-
هل كان من الأفضل ضم 3 حراس أصحاب خبرة؟

- كل حراس المرمى بمصر في مستوى متقارب ومتشابه حتى الحراس الصاعدين ويتفوق محمد الشناوي حارس الأهلي فقط لامتلاكه الخبرات.
هل محمد الشناوي حارس مصر الأول ومن الأقرب لمنافسته؟

- بالطبع، لأنه يملك خبرات كبيرة مع الأهلي ولا يوجد له منافس قوي على الساحة، ربما يكون أحمد الشناوي حارس بيراميدز الأقوى لمنافسته، إذا استعاد تركيزه وتعافى من إصابته وعاد بقوة للملاعب.
من من الحراس الأفارقة تتوقع تألقه في البطولة؟

- الشناوي سيكون له دور كبير مع الفراعنة لأن منتخب مصر سيكون تحت الضغط، وإن كانت مهمة ياسين بونو وميندي أصعب مع المغرب والسنغال.
- لماذا انفصلت عن العمل مع برادلي؟
- لأول مرة منذ سنوات لا أعمل مع برادلي داخل أمريكا، لأسباب عائلية، فهو رحل لتولي قيادة فريق تورنتو وأنا تمسكت بالبقاء مع فريقي لوس أنجلوس إف سي.
- لم أعمل مع برادلي خارج أمريكا مع لوهافر الفرنسي وفي كندا لأسباب عائلية ولم أكسر هذه القاعدة سوى لمنتخب مصر، حيث تركت أمريكا للعمل مع فريق بلدي.
هل من الممكن رؤية لاعبين مصريين في الدوري الأمريكي مرة آخرى؟

- أتمنى زيادة اللاعبين المحترفين المصريين في أمريكا لأن الدوري هنا قوي للغاية، أحمد حمدي يسير بصورة طيبة مع فريق مونتريال الكندي، ولكن أتمنى انضمام محمد شريف مهاجم الأهلي لأحد الفرق هنا، فهو لاعب سريع وقابل للتطور.
برادلي كان أول من منح الفرصة لصلاح في المنتخب، هل هناك تواصل بينهما؟

- بالطبع، برادلي يتواصل باستمرار مع صلاح الذي يقدر دائما دور المدرب الأمريكي في انطلاقة مسيرته ومنحه الفرصة في منتخب مصر، حين كان لاعبا في المقاولون العرب، على حساب لاعبين أصحاب خبرات مثل جدو وعمرو زكي.
بماذا يتميز صلاح عن باقي أبناء جيله؟

- صلاح وأحمد حجازي لديهما رؤية مختلفة واحترافية لأعلى مستوى ودائما يملكان الفرصة للتطور ويبحثان عن التعلم وهو ما جعل صلاح يستمر لسنوات بنفس المستوى، لأنه يملك الفكر والطموح وعدم اليأس، كما أن حجازي كان يسير على نفس النهج لولا الإصابات.
من اللاعب المصري الذي كنت تتمنى احترافه في أوروبا؟

- محمد أبوتريكة نجم الأهلي الأسبق، كان لاعبا رائعا ولو لعب في أوروبا أو أمريكا كان سيتألق بشكل مبهر.
هل كان لبرادلي تعليق على طاهر محمد خلال فترة احترافه في لوهافر؟

- برادلي كان لديه انطباع جيد عن طاهر وكان يراه دائما لاعبا موهوبا وينقصه فقط التطور والصبر ويحتاج لمدرب يتعامل معه بذكاء وينفذ التعليمات، خصوصا أنه خامة طيبة رغم صغر سنه كما أنه لاعب خلوق وذكي.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟

ads
ads