عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد نجاح "ايجي هيلث".. البحرين تختار مصر لتنظيم مؤتمر المنامة "هيلث 2202"*

نيوز 24

أكد الدكتور حازم خميس مدير مستشفى وادي النيل للطب الرياضي ،أن العالم في اتجاهه حاليًا لمنظومة"طب الاصحاء" التي تعني الحفاظ والارتقاء بصحة الجميع ، مثل الطب الرياضي ،وليس فقط علاج المرض بعد حدوثه.

كما أوضح ان الطب الرياضي حاليًا لم يعد يقتصر على اصابات فقط او علاج طبيعي فحسب ، بينما هناك عوامل نفسية وتأهيلية وغيرها.

وأشار أن إختيار الشركة المصرية لتنظيم مؤتمر المنامة جاء نتيجة للجهد المبذول والنجاح الذي حققته خلال مؤتمر "ايجي هيلث" العام الماضي.

وقال الدكتور طارق طه، منسق عام المؤتمر، إن المؤتمر يعتبر لأول مرة بمشاركة كبيرة من علماء مصريين في البحرين، مشيراً لأن المؤتمر سيشهد اهتمام كبير على المستوى العربي والإقليمي والعالمي، لافتاً لوجود قرابة 21 طبيب من كبار القامات الطبية المصرية يشاركون في الإعداد للمؤتمر الكبير.

وأضاف، أن هناك 8 مجموعات عمل ستكون في المعرض، وأن فعالياته ستكون أشبه بـ«ورشة عمل»، وأن هناك مشاركة لعلماء مصريين وأشقاء من البحرين ودول الخليج، وشخصيات عالمية.

ولفت إلى وجود وقت مخصص لكل مجال علمي في شكل «ورشة العمل»، وأنه سيكون حدث تفاعلي لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.

وأشار لوجود تواصل مستمر مع الجانب البحريني، للتنسيق المشترك، حتى يخرج المؤتمر بأفضل صورة ممكنة، تليق بمصر، وتليق بدولة البحرين.

ووجهت الدكتورة مريم الجلاهمة، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بدولة البحرين، في كلمة مسجلة عبر الفيديو، أذيعت للمشاركين في المؤتمر، جزيل الشكر لمصر لمبادراتها للتعاون مع دولة البحرين في تنظيم مؤتمر «المنامة هيلث» بعد نجاح مؤتمر «إيجي هيلث».

وأشادت «الجلاهمة»، خلال كلمتها، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية المصرية في دعم نشاط هذا المؤتمر، والتحضير له لنجاحه، موضحة أن كلاً من وزارة الصحة والسكان، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهيئة الدواء المصرية، والهيئة العامة للرعاية الصحية، والهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، ومستشفى وادي النيل، و«إدارة الخدمات الطبية».

جدير بالذكر ..أنه ومن المقرر ان ينعقد المؤتمر خلال شهر ديسمبر المقبل، ويتناول الأمراض الفيروسية، ووباء فيروس كورونا المستجد، وجلسة حول الهيماتولوجي، والكيمياء الإكلينيكية، والأمراض المناعية والعلاج المناعي، والميكروبيولوجي ومكافحة العدوى، وتوافق الأنسجة، وبنوك الدم وطب نقل الدم، والخلايا الجذعية والطب التجديدي، والجينات والطب الشخصي، والهستوباثولوجي._