عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"حكايات الليثي" كتاب جديد بمعرض الكتاب

جانب من الحدث
جانب من الحدث

يشارك الإعلامي د. عمرو الليثي بكتاب «حكايات الليثي..أنا وأجمل ناس في مصر» في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الصادر عن دار الشروق للنشر والتوزيع

جاءت فكرة الكتاب «حكايات الليثي..أنا وأجمل ناس في مصر» من خلال مقالات الليثي التي كانت تنشر بعنوان حكايات الليثي ، فى 224 صفحة، ويتكون الكتاب من 3 فصول، الأول، أوراق من دفتر النجوم، والثانى، أبى وصاحب نوبل، أما الثالث، هذا الرجل صديق عمرى، والكتاب جاء كسيرة فنية ثقافية، سلط خلاله الضوء على كوكبة من المبدعين قدموا فنًا جميلا، كان له حظ كبير لكونه شاهدًا على بعض منها.

ويتحدث عن مواقف فنية مع والده المنتج والسينارست الكبير ممدوح الليثي أثناء انتاج أعظم الاعمال الدرامية فى تاريخ الدراما المصرية منها مسلسل العائلة ورأفت الهجوم وليالى الحلمية وغيرها من الأعمال.

وفي كتاب «حكايات الليثي..أنا وأجمل ناس في مصر»، يسلط عمرو الليثي الضوء على مشاهير الوطن العربي ومواقف عاصرها وشهد شاهد من أهلها مع والده عملاق الدراما المصرية الراحل ممدوح الليثي وعمه المنتج المنفذ جمال الليثي.

يتحدث الكتاب عن حكايات مع فنانين عاشوا عصر الفن الذهبي منهم سعاد حسني ونادية لطفي العندليب عبدالحليم حافظ ويوسف بك وهبي عبدالحكيم عامر ومحمد فوزي وغيرهم.