عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تأثير كارثي لرحيل ليونيل ميسي عن برشلونة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ألقت صحيفة سبورت الكاتالونية الضوء على ما وصل إليه فريق برشلونة الإسباني من نتائج على المستويين المحلي والأوروبي، بعد 6 أشهر من رحيل أسطورة النادي ليونيل ميسي.

رحل ميسي عن برشلونة الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان، في صفقة انتقال مجانية، بسبب عدم قدرة البارسا على تمديد عقده بسبب الأزمة الاقتصادية.

وقالت صحيفة سبورت، في تقرير صادر لها صباح اليوم الإثنين: "بعد مرور 6 أشهر من رحيل ليونيل ميسي، غابت الشخصية عن "البلوغرانا"، وأصبح الفريق الكاتالوني بلا هوية حتى الآن".

وأضافت: "برشلونة في غياب ميسي وصل به الحال للمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني، ولم يصل إلى المركز المؤهل إلي دوري أبطال أوروبا حتى اللحظة".

وأشارت إلى أن فريق برشلونة ودع منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، من دورالمجموعات، لأول مرة منذ 20 عاماً، ولم يسجل سوى هدفين في المسابقة.

كما تلقى البارسا هزيمة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 2-3، بنصف نهائي كأس السوبر الإسباني، بالإضافة إلى وداع بطولة كأس ملك إسبانيا من دور الـ16 أمام بلباو، وهي المرة الأولى أيضاً من 2010.

ولم يحقق برشلونة الانتصار سوى في 12 مباراة فقط، من أصل 30 لقاء هذا الموسم في جميع المسابقات.

واختتمت الصحيفة تقريرها، بأن برشلونة يعاني أيضاً على المستوي الاقتصادي بعد رحيل ميسي، حيث لم يدخل أي راع جديد للنادي، كما أن بيع القمصان انخفض بشكل مقلق، كما أن المشجعين لم يذهبوا للمدرجات للاستمتاع بميسي مثل السنوات الماضية.