عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

متى تتحسن حالة الطقس؟.. الجمعة بداية استقرار الأحوال الجوية.. وخبراء يكشفون مفاجآت سارة

نيوز 24


أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس غدا، الجمعة، سيشهد تحسن نسبي في الأحوال الجوية، حيث تتراجع فرص الأمطار قليلا على معظم المحافظات ويكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لتعود إلى المعدلات الطبيعية لأجواء قبل موجة الصقيع.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد، فإن الطقس غدا، بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس غدا ليلا، تظل أجواءه شديدة البرودة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

ويشهد الطقس غدا، نشاط الشبورة المائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة، خلال الطقس غدا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، يصاحب ذلك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه اعتبرا من غدا الجمعة سنشهد تحسنا في الأحوال الجوية، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة نظرا لتأثرنا بكتل هوائية شديدة البرودة.

وأشارت "غانم"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أنه يسود طقس بارد على السواحل الشمالية، والقاهرة الكبرى، ومحافظات شمال الصعيد نهارا، وشديد البرودة على كافة أنحاء الجمهورية ليلا، ويصل لحد الصقيع على بعض مناطق سيناء.

ولفتت إلى أنه متوقع سقوط أمطار اليوم ولكنها أقل من الأمس، على بعض المناطق بالوجه البحري، منوهة بأنه اعتبارا من الغد سنشهد تحسن أكبر في درجات الحرارة، مع وجود شبورة مائية، محذرة من برودة الطقس ليلا.

قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن كل خرائط التوزيعات الضغطية تشير إلى بداية تحسن نسبي فى الأحوال الجوية اعتبارا من اليوم الخميس على المدن والمحافظات الداخلية للجمهورية.

ومن المتوقع أن تقل كميات السحب مقارنة بكمياتها بالأمس لذا سيصاحبها سقوط للأمطار متوسطة الشدة تكون غزيرة أحيانا على السواحل الشمالية للبلاد وعلى بورسعيد وشمال سيناء وعلى شمال الوجه البحري أما بالنسبة للقاهرة العاصمة ووسط وجنوب الوجه البحري فمجرد أمطار خفيفة جدا على مناطق دون الأخرى.

وحسب خبراء الأرصاد الجوية، فالتحسن الملوس فى حالة الطقس سيكون اعتباراً من بعد ظهر غدًا الجمعة مع احتمالات لسقوط الأمطار الخفيفة فقط على المدن الساحلية وعلى شمال سيناء وعلى بورسعيد وينعدم سقوطها على باقى أنحاء الجمهورية، وإلى مزيد من التحسن الاعتدال فى حالة الطقس على معظم أنحاء الجمهورية على مدار الأسبوع القادم.