عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هيثم الحاج: سعر كتاب الجيب في سلسلة "ما" لا تتجاوز 5 جنيهات

الدكتور هيثم الحاج
الدكتور هيثم الحاج

قال الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، إنّ سلسلة "ما" عبارة عن كتب جيب، لا يزيد سعرها عن 5 جنيهات، موجه للشباب بداية من المرحلة الثانوية: "هذه السلسلة مختصة بفرع من فروع المعرفة، ومن كتبها على درجات أعلى من التخصص، مثل الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور أحمد زكريا، والدكتور أحمد زايد والدكتور حسن عطية وسمير غريب".

وأضاف الحاج علي خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في برنامج «في المساء مع قصواء»، على فضائية «CBC»: "الهدف الأساس من هذه السلسلة أن يكون الشباب على دراية بعلوم الاجتماع والتاريخ وغيرها، فمثلا إذا أحبوا التاريخ يمكنهم اختيار الدراسة في الشعبة الأدبية، والسلسلة مختصة أيضا في الشعر والموسيقى والفن التشكيلي والسينما والإعلام".

وأشار، إلى أن هذه السلسلة تصدر منذ نحو سنة ونصف وخرج منها 30 عنوان، حيث تم التركيز على العلوم الكبرى في الموجة الاولى من الإصدارات، وسيتم التركيز على العلوم الفرعية في الإصدارات المقبلة.

ولفت، إلى أنّ إصدارات مكتبة الأسرة سيكون تكلفة الكتاب فيها بنصف تكلفته، فإذا كانت تكلفة الطبعة 10 جنيهات، فإن القارئ سيدفع 5 جنيهات للحصول عليها.