عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كيف ولماذا انتحرت الطفلة هايدي في الشرقية؟.. "نيوز 24" تكشف مفاجآت صادمة.. والسر خلافات الجيرة

نيوز 24


في الساعات الأخيرة، أقدمت هايدي صاحبة الـ 15 عام ومن الشرقية، على الانتحار والتخلص من حياتها بسبب تداول صوراً خادشة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتسقط جثة هامدة إثر تناولها قرص مبيد حشر من المبيدات الحشرية التي تُستخدم في حفظ حبوب الغلال.

وكان قد تلقى اللواء محمد والي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية، يفيد بورود إشارة من مستشفى أولاد صقر المركزي بوصول فتاة تُدعى هايدي شحتة، عمرها 15 عامًا، مُقيمة في عزبة الحاج علي التابعة لدائرة مركز شرطة أولاد صقر، جثة هامدة إثر تناولها قرص مبيد حشر من المبيدات الحشرية التي تُستخدم في حفظ حبوب الغلال.

وأفادت التحريات الأولية بأن الفتاة قد أقدمت على الانتحار وتخلصت من حياتها بعد تداول صورًا خادشة لها من حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فيما جرى التحفظ على الجثة في مشرحة مستشفى أولاد صقر المركز وأخطرت جهات التحقيق بمركز شرطة اولاد صقر لمباشرة التحقيقات.

و تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من ضبط الشابين المتهمين بنشر صور خادشة للطالبة "هايدى" ضحية الابتزاز الإلكتروني، وتم إحالتهما لنيابة أولاد صقر، للتحقيق معهما.

كما قررت نيابة أولاد صقر حبس الأم ونجلتها المتهمين بنشر صور الطالبة هايدي وإرسالها الي الشابين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

و قال شحتة، والد الطالبة هايدي "ضحية الابتزاز الإلكتروني"، إن هايدي ابنته كانت تبلغ من العٌمر 14 عاماً، موضحاً أن الحكاية بدأت منذ عيد الفطر الماضي، حيث قام أحد الجيران بعمل صور مفبركة لها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لتشوية سمعة العائلة.

وأكد شحتة خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أنه لا يوجد أي شجار بينهم وبين الجيران، معقباً: "جارتنا جت تبتذني بالصور علشان أنا أضرب بنتي ومراتي .. ولكن أنا مضربتهمش قدامها وسكت.. أنا لو عايز احاسب بنتي أو مراتي هيبقى بيني وبينهم مش قدام الناس".

وتابع والد الطالبة هايدي المنتحرة قائلاً: "فلما لاقتني سكت، ساقت فيها وقعدت تنشر الصور على النت .. وقالتلي في وشي ابقوا تفوا على وشي لو خليت عريس يدخل على بناتك".

وأكمل شحتة: "أنا عيالي من المدرسة للبيت، ومبيرحوش عند حد خالص .. صحابهم بيجولهم البيت .. مفيش حاجة عندنا اسمها اروح أذاكر عند حد من صحابي".

وأوضح: "عيالي محبوبين في المنطقة وسُمعتهم كويسة .. لكن عيال جارتنا ليهم سمعة مش كويسة .. واللي عملته ده علشان غيرانة من سُمعة وتربية عيالي"، منوهاً أن لديه 3 بنات، هايدي كانت أولى دبلوم، وبنت أُخرى في 3 كلية تجارة، والبنت الثالثة في الصف الرابع الابتدائي.

وعلق: "أنا كنت مسافر بشتغل برة، وكنت نازل اجازة اليومين دول، فابنتي متحملتش الصور المفبركة والابتزاز، وخافت مني ومن مامتها وأهلها بصفة عامة ف خدت الحبوب وانتحرت .. خاصة انها في نفس اليوم اللي انتحرت فيه، كانت رايحة الامتحان الصبح وشافتها جارتنا ديه وقالتلها انتي لسة عايشة أنا لو منك اخد سم وأموت .. فبنتي اتشجعت واما روحت من الامتحان أخدت الحبوب وانتحرت".

وروت السيدة منى والدة الطفلة هايدي المنتحرة في محافظة الشرقية، أسباب انتحار ابنتها، قائلة:" حدثت بعض الخلافات والمشاكل الطبيعية بيننا وبين جيرانا، متابعة:" ابنه الجيران كانت بتزورنا عادي وبتتصور مع هايدي زي أي حد".

وأضافت في تصريحات تليفزيونية:" بعد حدوث الخلاف بيننا قامت أبنه الجيران بتسريب صور ابنتي لـ شباب في منطقة صان الحجر بالشرقية"، متابعة:" الشباب قاموا بتهديد ابنتي بالصور وطلبوا الحصول على 2000 جنيه كـ مقابل لحذف الصور".

أكملت:عندما رفضنا إعطاءهم المال، قاموا بوضع عدة شروط، ومن ضمنهم منع هايدي من الذهاب إلى المدرسة والدروس، وأن نعتذر من الجيران ونقبل راسهم"، متابعة:" روحنا أتاسفنا ليهم ونفذنا كلامهم".

واسترسلت:" منذ أيام تواصل معنا أحد الجيران ليخبرنا بوجود صفحة على الفيس بوك تحتوي على صور ابنتي، متابعة:" الصفحة اسمها "دودي دي أنا" عشان أنا بقولها يا دودي كـ اسم دلع".

واستطردت: "بنتي خدت حباية غلة وانتحرت بعد نشر الصور على فيسبوك.. وتوفت قبل الوصول إلى المستشفى"، متابعة: "مكانش عندنا حبوب غلال في البيت.. وهي اشترتها".