عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ثقافة السويس تعيد هيكلة وتكوين فرقة الفنون الشعبية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

التقي عبد المنعم حلاوة مدير عام فرع قصر الثقافة بمحافظة السويس بالمهتمين والإعلاميين بالشأن الثقافي بالسويس لعرض مقترحاتهم لتطوير العمل الثقافي بالسويس وباعتبارهم أبناء البلد ومهتمين بالشأن الثقافي والتراث بالمحافظة.

وأستمع " حلاوة " للمقترحات التي تم عرضها من أبناء السويس لتطوير العمل الثقافي وتصورهم لفرقة فنون شعبية تليق باسم السويس والثقافة المصرية .. كما شاهد معهم عرضاً لأحدي الفرق التي قدمت نفسها للثقافة بقيادة الكابتن خالد كمال لإختيار العناصر الشابة الجيدة منها لإعادة هيكلة وتكوين فرقة فنون شعبية تليق باسم ثقافة السويس تجوب محافظات مصر لتقديم التراث السويسي الأصيل من أجل الارتقاء إلي مستوي العالمية من خلال تصميم رقصات جديدة وتقديم تابلوهات راقصة من التراث السويسي الأصيل والذي يعبر عن الهوية السويسية بشكل فني جميل .

ومن جانبه قدم عبد المنعم حلاوة بعض النصائح الفنية لهم شارحاً أهمية وقيمة ما يقدموه من فن رائع يعبر عن التراث المصري الأصيل .. لافتاً أن ذلك يساعد علي إستمرار الهوية المصرية المتنوعة علي مر العصور .

كان مدير عام فع قصر ثقافة السويس قد وجه الدعوات لكل من المهتمين والإعلاميين لعرض مقترحاتهم من أجل تطوير العمل الثقافي بالمحافظة .