عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بدء المنخفض الجوي.. "الأرصاد": انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وتصل 17

نيوز 24

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بدءًا من الغد ستتغير الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر وستكون شمالية غربية قادمة من جنوب أوروبا، إضافة إلى وجود منخفض جوي على سطح الأرض وطبقات الجو العليا.

وأضافت «منار غانم»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أن البلاد ستشهد بعض التغيرات في الأحوال الجوية أهمها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مقارنة باليوم، حيث ستصل العظمى غدًا لـ 17 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والخميس ستصل لـ 16 درجة مئوية، وبهذا سنشهد خلال الأيام المقبلة انخفاضا في درجات الحرارة 5 درجات عن اليوم.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم سنشهد استقرارا في الأحوال الجوية كما شهدنا في الأيام السابقة ، حيث يستمر ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية ، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل لـ 22 درجة مئوية ، حيث نجد زيادة في درجة الحرارة بمعدل درجتين مقارنة بالأمس .

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أن الطقس خلال فترة النهار مائل للدفئ على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ودافئ أيضًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترة النهار، هذا الاستقرار الذي نشهده في الأحوال الجوية سيستمر اليوم فقط.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك نشاطا للرياح على مناطق الجمهورية وبالتالي سيزيد الاحساس بالبرودة، مضيفة أن هذا يصاحبه اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط .


ولفتت إلى أن ارتفاع الأمواج سيصل لـ 5 أمتار في أيام الأربعاء والخميس على البحر المتوسط ، متابعة أن الأمطار ستكون من خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية لبلاد وبعض مناطق محافظات الوجه البحري وفرص الأمطار خفيفة جدًا على القاهرة الكبرى ، مؤكدة أن الجمعة نهاية حالة التقلبات الجوية وبدء الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة .