عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. "متحدث الحكومة" يكشف السبب الحقيقي لزيادة الأسعار

نيوز 24

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن " الحكومة والله تحاول قدر الإمكان عدم نقل عبء الزيادات العالمية، فى الأسعار وموجة التضخم، للمواطنين، لكن هناك بعض الأشياء تكون خارجة عن الإرادة".

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " آخر النهار" المذاع على قناة النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين، أن موسم تغير المناخ يعتبر سبب فى زيادة الأسعار، والمنتجات الزراعية فى الشتاء تشهد نوعا من قلة المنتجات، ولذلك يكون هناك ارتفاع، ولكن مع تحسن الأحوال الجوية ستعود المنتجات لـ أسعارها الطبيعة والدواجن ستعود لـ طبيعتها.

وقال فى بداية الحلقة إن الدولة قررت منع الدعم عن أى شخص يعتدي على الأراضي الزراعية، مؤكدًا أن هذا الأمر لا يستلزم قانون، ولكن هذا الأمر قرار من الحكومة.

وأكد أن الدولة ستحصل فقط على اسم الشخص، وبعد ذلك سيتم وقف جميع الدعم عنه بداية من الأسمدة و كل شئ يحصل عليه مدعم.

وكشف أن الدولة أعلنت الحرب على المعتدين على الأراضي الزراعية، وقرارات اليوم ستكون حد للمعتدين، وأكد " ملف التعدي على الأراضي الزراعية أصبح ملف أمن قومي، و الدولة لن تتهاون مع أى شخص سيعتدى على الأراضي الزراعية".

وأشار إلى أن الدولة فقدت على مدار الـ40 عامًا الماضية ما يقرب من 400 ألف إلى 500 ألف فدان، كانت أراضي زراعية تحولت إلى مباني، وكشف أن الدولة قررت وقف الدعم المقدم من الحكومة لأى شخص معتدي.

وتابع السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء،: "استصلاح الفدان يكلف الدولة 300 ألف جنيه"، و نحتاج 150 مليار جنيه لاسترجاع الـ 500 ألف فدان".

وأوضح: "الدولة تسعى للتوسع في الرقعة الزراعية لمواكبة الزيادة السكانية"، مؤكدا: "الوضع لا يحتمل فقدان أي متر من الأراضي الزراعية".