عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"برق ورعد ومطر تاني".. كل ما تريد معرفته عن المنخفض الجوي المنتظر .. "نيوز 24" يكشف تفاصيل الموجة الباردة وموعد نهايتها

نيوز 24


يبدو أن المصريين سيكونوا على موعد مع موجة باردة جديدة قد ينتج عنها سقوط أمطار وبرق ورعد مثل ما شهدته البلاد خلال منخفض الأخدود الأعلى الجمعة والسبت الماضيين.


أمطار وانخفاض بالحرارة
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الأيام المقبلة، مؤكدة أنه سيكون هناك موجة أمطار جديدة تشهدها البلاد اعتبارا من الأربعاء المقبل وتستمر حتى الجمعة نهاية هذا الأسبوع، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة بنحو معدل 3 درجات مئوية.

المنخفض لمدة ٣ أيام
ومن الأربعاء حتى الجمعة تشهد البلاد منخفض جوي جديد حيث تكون حالة الطقس يوم الأربعاء كالآتي: هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، يصاحبها نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.


وحالة الطقس يوم الخميس: تشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، يصاحبها نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.


وحالة الطقس يوم الجمعة: تشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، ويصاحبها نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء.


أماكن سقوط الأمطار
وكشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار سوف تعود مجددا الأسبوع المقبل بداية من الأربعاء على السواحل الشمالية وقد تصل إلى القاهرة الكبرى، مع توقعات بحدوث منخفض جوي يؤثر على مصر يوم الأربعاء المقبل.

ونصحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية بعدم التسرع بارتداء الملابس الخفيفة خاصة أن فصل الشتاء ما زال يتبقى منه شهر على انتهاءه.