عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الطيار وليد مراد يروي كواليس الهبوط التاريخي بلندن: أي زميل كان سيفعل ما فعلته.. وهذا رد فعل الركاب

نيوز 24


انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بمقطع فيديو تم تداوله بشكل كبير يرصد حرفية وكفاءة عالية للطيار وليد مراد قائد رحلة مصر للطيران رقم MS777 خلال الهبوط في مطار هيثرو وسط ظروف جوية قاهرة.

وقال الكابتن وليد مراد، الطيار بشركة مصر للطيران، إن مركز العمليات في الشركة يوفر جميع المعلومات الخاصة بالرحلة عند تعيين الطيار ويتابعه من بداية الرحلة حتي نهايتها.

وأضاف وليد مراد : "تم إبلاغي بالطقس السيئ في مطار هيثرو ووجود ثلوج هناك، وتم إبلاغي بالمطار البديل في حالة فشل هبوط الطائرة بسبب الطقس".

وأوضح مراد، أن الجميع يعرف أنها رحلة طيران، ولكن بالنسبة لنا هي مهمة نقوم بتأديتها على أكمل وجه، بالإضافة إلى تنفيذ جميع إجراءات السلامة من أجل الوصول بسلام.

وقال: "أنا معملتش أي حاجة مش طبيعية، وأي زميل في الشركة كان سيفعل ما فعلته، كوننا مدربين على كل شيء طارئ..وأنا عملت الشغل اللى كان أي حد في مصر للطيران كان هيعمله".

ولفت إلى وجود جدول أعمال لكل طيار وخطط بديلة حال تعرضه لأي طارئ، مشيرا إلى أنه اتبع ما تم التدريب عليه والجدول المحدد له، وتابع: "إن كانت هناك إشادة بما قمت به فالفضل يعود إلى من دربوني.. أنا تدربت واتعلمت في القوات الجوية ومصر للطيران، والفضل يعود لمن دربنا".

وقال مراد إنه تعلم في القوات الجوية المصرية قبل التحاقه بمصر للطيران وهو حاليا يدرب الطيارين الجدد كما أنه وصل إلى منصب نائب رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي وهو حاليا أيضا رئيس رابطة الطيارين ويشغل منصب رئيس نادي الطيران الرياضي منذ 14 عاما، موضحا أن نجله أيضا طيار زميل له بشركة مصر للطيران ومدرب على فعل نفس ما فعله في مطار هيثرو.

وأكد مراد أن سعادته الكبيرة بما فعله ليست لنفسه ولكن لأنه ساهم في دعاية كبيرة لشركة مصر للطيران وكفاءة طياريها على مستوى العالم، وقال "يكفيني فخرا أن طائرة مصر للطيران يتم تداولها على جميع المنصات في كل مكان في العالم حاليا".

وشدد على أنه قام بواجبه وأدى وظيفته في المقام الأول ولم يكن يعلم أن هناك من يصور لحظة الهبوط ولكنها ترتيبات القدر من أجل الدعاية لشركة مصر للطيران.

وختم بأن ركاب الرحلة بعد الهبوط عبروا له عن إشادتهم الكبيرة بكفاءته وقدرته على الهبوط بسلاسة وثبات في ظل تلك الظروف الجوية.