عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ما مصير رئيس أوكرانيا؟.. زيلينسكي يغادر كييف.. وهذا ما سيحدث له حال وقوعه بقبضة قوات بوتين

نيوز 24



أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، نقلاً عن نواب البرلمان الأوكراني ، أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي غادر كييف وهو موجود حاليا في مدينة لفوف.

وكتب فولودين في قناته على تيليجرام" غادر زيلينسكي كييف على عجل. لم يكن في العاصمة الأوكرانية يوم أمس، فر مع حاشيته إلى مدينة لفوف، حيث تم تجهيزه هو ومساعدوه بمكان للعيش فيها".

وأشار فولودين أيضًا إلى أن جميع مقاطع الفيديو التي ينشرها زيلينسكي على الشبكات الاجتماعية مسجلة مسبقًا.

ووفقا له ، فإن المعلومات حول رحيل زيلينسكي إلى مدينة لفوف جاءت من نواب البرلمان الأوكراني "رادا".

يأتي ذلك فيما تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة بالبقاء في كييف، حيث تقاتل قواته القوات الروسية المهاجمة، الذين يتقدمون صوب العاصمة في أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.


و أعرب وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، الجمعة، عن مخاوفه بشأن سلامة الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، التي اعتبر أنها باتت "مهددة" بعد الهجوم الروسي.

وأكد لودريان، في تصريح لإذاعة "فرانس إنتر" نقلتها فرانس برس، أن "سلامة الرئيس زيلينسكي تشكل عنصرا مركزيا في ما يحصل"، معلنا عن "قدرة" بلاده في تقديم المساعدة له "إذا لزم الأمر".

ووصف لودريان بوتين بأنه صانع حروب معربًا عن خشيته من أن يمتدّ الهجوم الروسي على أوكرانيا إلى مولدافيا وجورجيا.

وقال إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يريد "إخراج أوكرانيا من خارطة الدول"، واصفا ما يحدث بأنه "حرب شاملة".

وشنت روسيا هجومها برا وجوا وبحرا الخميس بعد إعلان الرئيس فلاديمير بوتين الحرب. وفر ما يقدر بنحو 100 ألف شخص بينما هزت الانفجارات وإطلاق النار المدن الرئيسية.