عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مستقبل الترفيه "العاب ومنصات افلام" مع تكنولوجيا الجيل الخامس

نيوز 24

مستقبل الترفيه " العاب ومنصات افلام " مع تكنولوجيا الجيل الخامس من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأفراد في الوقت الحالي حيث يبدأ التوجه حاليًا للاعتماد بشكل كبير على شبكات الجيل الخامس وتطوير كافة الجوانب المتعلقة بالتكنولوجيا والحصول على خيال أكثر من أي وقت سابق.


مستقبل الترفيه " العاب ومنصات افلام " مع تكنولوجيا الجيل الخامس 


بدأت شركات الاتصال بالفعل في تطبيق تكنولوجيا الجيل الخامس وبالأخص في دولة الولايات المتحدة الأمريكية كما أنه من المتوقع اعتماد التقنية في أقرب وقت ممكن. لكن الأمر الذي يشغل الأشخاص كثيرًا حول تلك التقنية هو كيف سيكون العالم بعد انتشارها والاعتماد عليها بشكل رسمي وكيف سيكون المستقبل القادم. وحسب موقع حلال فإنه "من المُتوقّع أن يكون الجيل الخامس أسرع من الجيل الرابع بـ 1000 مرة في تدفق البيانات! و أسرع بعشر مرات من 4G LTE ولك أن تتخيل استخدام هذه السرعة الهائلة في التحميل أو الألعاب أو البثّ المُباشر أو مُشاهدة الأفلام."


تكنولوجيا الجيل الخامس وهي أحدث تكنولوجيا تم إعلانها حتى وقتنا الحالي تساعد المستخدمين في تحميل ما يرغبون بأسرع شكل وفي وقت يكاد يكون محدود جدًا. الجيل الخامس هي أحدث تقنية تم اعتمادها حتى الآن حيث يتم توفيرها بشكل أكبر في أبراج الاتصالات للحصول على سرعة لا مثيل لها سواء في مشاهدة أي محتوى أو الرغبة في تحميل ما تريد بشكل سريع.


تم العمل على تلك التقنية حتى تكون بنطاق أوسع من نطاق الترددات الخاص بالراديو اللاسلكي، بما أن التقنية حديثة كليًا فلن تعمل سوى على أجهزة حديثة بما فيها الهواتف المحمولة. يعني هذا الأمر أن الهواتف المتوفرة بنظام الـجيل الرابع 4G لن تتمكن من الحصول على تلك التقنية أو التعامل معها بل يجب على الشخص امتلاك هاتف يتوفر به تقنية الجيل الخامس 5G.


الفوائد الخاصة بتقنية الـ 5g


شبكة الجيل الخامس وصناعة الترفيه لها العديد من الفوائد وهو ما سنتعرف عليه في النقاط التالية:


  • من أهم المزايا التي تنتج عن استخدام تلك التقنية هي سرعة تحميل كل ما تريده في وقت محدود جدًا ومشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو.

  • يمكنك أيضًا تحميل الألعاب التي تتميز بحجم كبير في وقت محدود جدًا وسرعة البدء بها، التقنية توفر لها سرعة وسلاسة لا مثيل لها في الاستخدام.

  • عند الاعتماد على التقنية للمدي البعيد يمكنها أن تُنتج لنا الكثير من الصناعات المستقبلية ومنها تطوير الاتصال اللاسلكي.

  • يمكنها أيضًا تطوير المركبات التي تعمل بنفسها مع القدرة على التواصل مع المركبات الأخرى على الطرق مع توفير ما يحتاجه السائق من معلومات.

  • قد تدخل أيضًا فيما يتعلق بمجال الإنشاء وتطوير الخدمات والمرافق العامة للحصول على أفضل جودة في العمل.

  • تساعدنا في السيطرة على الآلات الثقيلة من بعد في أي مكان وينتج عن تلك الميزة تقليل المخاطر في البيئات الصعبة.

  • قد تؤثر على قطاع الصحة بشكل كلي وإيجابي في نفس الوقت تساعدنا في سرعة تشخيص الحالات والتعرف على الأمراض التي تعاني منها.

  • يمكننا أيضًا معالجة الكثير من الأمراض عن بُعد وحتى الأمور التي تتعلق بالجراحة وهذا ما تلجأ إليه الدول في المستقبل.


عيوب تقنية الجيل الخامس 


حتى وقتنا الحالي لم تثبت الدراسات أن لتلك التقنية أي عيوب على صحة الإنسان وعلى الرغم من تواجد بعض المخاوف من التأثيرات الناتجة عن موجات اللاسلكي على حياة الشخصي لكنها غير ضارة أيضًا. علينا العلم أيضًا أن موجات اللاسلكي الموجودة في شبكات الجيل الخامس لا يوجد أي اختلاف بها عن موجات اللاسلكي الموجودة في شبكات الاتصال في وقتنا الحالي. كما أن تغيير المستقبل والاعتماد على تلك التقنية يحتاج إلى كثير من الوقت للحصول على تقنية يمكنها العمل بأفضل شكل وتسهيل كل الخدمات.