عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. تعاون فني جديد بين أمير هداية وأبايزيد في أغنية السفر

نيوز 24

تعاون الموسيقي المصري الحائز على جوائز، أمير هداية مع النجم الصاعد أبايزيد لإطلاق أغنيتهما المنفردة الجديدة تحت عنوان "السفر" والتي تأخذ الجمهور في رحلةٍ موسيقيةٍ مميزة.

وتم تأليف الأغنية الجديدة خلال فترة الأزمة الصحية كغيرها من الأعمال الفنية التي تم إطلاقها مؤخراً، إّلا أنها تعكس مشاعر الأمل والتفاؤل والإيجابية وتمثّل الحب الكبير لخوض تجارب السفر، لتتزامن بشكل مثالي مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية في مختلف أنحاء العالم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، يقول أمير: "تم تأليف هذه الأغنية لتأخذ المستمعين في رحلةٍ حسيةٍ تحملهم إلى وجهاتهم المفضلة، من خلال كلمات تعبّر عن تقديرنا لقيمة الأشياء بعد فقدانها".

كتب أمير هذه الأغنية وألفها بنيّة أدائها بنفسه، إلاّ أنّه قام بالتعاون مع الفنان أبايزيد وفق الاقتراح الذي جاء في الوقت المناسب من مساعده أدهم، لينتهي بعمل هذه التحفة الفنية.

وبدوره قال أحمد أبايزيد: "حالما سمعت أغنية سفر، لم أتمكّن من مقاومة غنائها مباشرةً فقد سيطرت على جميع أفكاري وأحاسيسي". ويشير الفنانان إلى انسجامهما مباشرةً أثناء تسجيل الأغنية التي تمثّل نقطةّ مضيئةً في مسيرتهما الفنية.

ويتميز فيديو العمل الجديد بأجوائه الصيفية وأنغام الهيبنوتيك العميقة مع لقطات ومشاهد تصوّر طريق سفر مترافقةٍ مع كلمات الأغنية المكتوبة والصوت الرائع للمغني المصري الصاعد أبايزيد.

ويضيف أمير: "يمتلك أبايزيد موهبةً استثنائية وشخصيةً فريدة وصوتاً جميلاً، كما أنه أبدى تعاوناً كبيراً لإنتاج هذا العمل الفريد".

وتأخذ أغنية السفر المستمعين في رحلةٍ موسيقية عالمية، إذ تجمع بين إيقاعات الطبول المستوحاة من القبائل وتقنيات البوب الغربي مع لمساتٍ عربية كلاسيكية.

وكان العام الماضي حافلاً بالإنجازات بالنسبة لأمير، حيث فاز بجائزة هوليوود للموسيقى في وسائل الإعلام عن عمله في مسلسل دفعة بيروت الذي لاقى نجاحاً باهراً، إلى جانب ترشّحه للفوز بجائزتين آخرتين.

وبعيداً عن هذه الجوائز، تعاون أمير مع جوائز الغرامي لإنشاء فئة جائزة جديدة تسلّط الضوء على الموسيقيين الأكثر تنوعاً من جميع أنحاء العالم، والذين يعتقد أنهم يستحقون تقديراً أكبر على الصعيد العالمي.

ويتعاون أبايزيد، عقب نجاح أغنية السفر، مع البرنامج الفني مزيكا صالونات التابع لقناة ريد بل. ويعتزم إطلاق أول ألبوم منفرد له في أبريل.

أمير هداية
وُلد أمير هداية في 14 يوليو 1988، وهو مؤلف ومنتج أغانٍ مصري ومخرج سينمائي وتلفزيوني حائزٌ على جوائز. واشتهر بأعماله في مجموعةٍ من أفضل المسلسلات التلفزيونية والأفلام العربية، بالإضافة إلى سجله الحافل من التسجيلات على آرتيلا، المنصة التعاونية لإنشاء أفلام الرسوم المتحركة والإعلانات التجارية وألعاب الفيديو والواقع الافتراضي.

وفاز هداية بجائزة أفضل موسيقى خاصة عن فيلم الوتر في عام 2013، بينما تم اختياره في عام 2015 من بين أفضل 10 فائزين في مسابقة Oticons لموسيقى الأفلام العالمية. وفي عام 2016، بدأ تعاونه الدولي مع بوبي بيك الموظف السابق في بيكسار، والمؤسس المشارك لمنصتي أنيميشن مينتور وآرتيلا، في العديد من مشاريع الرسوم المتحركة على المنصة. كما أصبح هداية أحد الأعضاء الفاعلين في لجنة الغرامي، وفي عام 2017 قام بتسجيل وتصميم الموسيقى التصويرية لأول فيلم قصير للرسوم المتحركة بالواقع الافتراضي في العالم بعنوان ليلي آند سناوت. كما فاز أمير، في عام 2018 بجائزة أفضل موسيقى تصويرية في مهرجان إسبانيا الدولي للفيلم الروحي، وفي عام 2019 فاز بالجائزة الكبرى الثانية في مسابقة Oticons لتسجيل الموسيقى التصويرية للأفلام العالمية. أما مؤخراً، فتم ترشيحه مرتين للفوز بجوائز هوليوود للموسيقى في وسائل الإعلام 2020، حيث ظفر بجائزة أفضل عنوان موسيقي في برنامج تلفزيوني أجنبي عن عمله في المسلسل التلفزيوني اللبناني دفعة بيروت.

أبايزيد
شكّل انضمام أبايزيد إلى فرقة الملك محمد منير كمغنٍ مساعد أول خطوةٍ مهمة في حياته المهنية. وأتاحت له هذه التجربة فرصةً لاكتساب المهارات بشكل مباشر، حيث كان يعمل وسط مجموعةٍ من الموسيقيين الموهوبين من ذوي الخبرة والمعرفة تحت إشراف النجم محمد منير بنفسه.

ولمع نجم أبايزيد في المشهد الموسيقي المصري حيث يؤدي عروضاً مع فرقة شارموفرز بالإضافة إلى تأدية أغنية جمال الوجود في حفل إطلاق ألبومهم الجديد. كما تألّق أبايزيد ضمن عرضٍ عالمي في لندن، حيث قدم ثلاثة عروض كمغنٍ رئيسي مع فرقة هويدرو. وشارك أبايزيد في العديد من المشاريع الموسيقية حيث قام بغناء نسخةٍ جديدة من أغنية وين عرام االلهّ وتعاون مع مصطفى الشريف من فرقة ديسكو مصر لإنتاج وتوزيع الأغنية. كما ظهر مؤخراً في البرنامج الفني مزيكا صالونات التابع لقناة ريد بل.