عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تفاصيل رسالة بايدن للرئيس الأوكراني

نيوز 24

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغه بأن الوقت ليس مناسبا لفرض منطقة حظر طيران، وأكد له أنه إذا سقطت أوكرانيا فستكون القوات الروسية حينها على حدود حلف الناتو.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، في البيان الصادر عنها اليوم الثلاثاء، عن استهداف 1325 منشأة بنية تحتية عسكرية في أوكرانيا منذ بداية العملية.

وزارة الدفاع
وأضافت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها، أن القوات الروسية وجهت اليوم ضربة بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية "روسيا اليوم"، أن الدفاع الجوي الروسي أسقط صاروخا أطلق من الجانب الأوكراني فوق مطار عسكري في تاجانروج، ولم تقع إصابات أو أضرار في المطار المستهدف.

وطالب وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في كلمته أمام مؤتمر نزع السلاح، اليوم الثلاثاء، دول الغرب بعدم إقامة قواعد عسكرية في دول الاتحاد السوفيتي سابقا.

ودعا سيرجي لافروف الولايات المتحدة الأمريكية بسحب سلاحها النووي من أوروبا، وذلك أثناء مؤتمر نزع السلاح.

مجلس الأمن
وأعلنت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، أنها تدرس إبعاد روسيا من مجلس الأمن، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.
وقال رئيس المجلس الأوروبي، اليوم، إن حظر وصول السفن الروسية إلى موانئ بريطانيا سيدخل حيز التنفيذ، مشيرا إلى أن العقوبات على روسيا كانت ضرورية وسيكون لها تأثير علينا

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الثلاثاء، أنه يجب إفشال الخطة الروسية في أوكرانيا، مضيفا أن الحرب المندلعة بين موسكو وكييف ليست حرب روسيا بل حرب بوتين.


بريطانيا
وأكد جونسون أن بريطانيا مستعدة لإرسال مزيدا من الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا، متوعدا بإفشال خطة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في كييف.

وأعلن البرلمان الإيطالي، اليوم الثلاثاء، عن موافقته على تصدير أسلحة إلى أوكرانيا، حيث أكدت الحكومة الإيطالية أنها تنتظر موافقة البرلمان على إرسال أسلحة إلى كييف.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن القوات الروسية شنت 56 هجوما صاروخيا وأطلقت 113 صاروخ كروز، في غضون 5 أيام منذ بدء هجومها على أوكرانيا.