عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في عيد ميلاده.. أسرار عن شيكابالا

شيكابالا
شيكابالا




حرص عدد كبير من لاعبى كرة القدم على الاحتفال بعيد ميلاد نجم القلعة البيضاء محمود عبد الرازق "شيكابالا" الـ 36، حيث إنه من مواليد 5 مارس عام 1986. 


في محافظة أسوان، وُلِد محمود عبدالرازق (شيكابالا)، يوم 5 مارس 1985، لأسرة متواضعة الحال، بمدينة تحمل اسم المحافظة نفسها.


التحق في البداية بمركز شباب الحصايا بأسوان، وفي عمر 10 سنوات، انضم إلى "مدرسة الموهوبين" بالقاهرة، كان الأسواني الوحيد الناجح في اختباراتها؛ ليستقر به الحال في العاصمة.

تدرّج في فرق الناشئين بالزمالك وانضم للفريق الأول وكان عمره 15 عاما و8 شهور فقط وقضى موسمين بالفريق الأول وبعدها انتقل إلى نادي باوك سالونيك اليوناني.


في 29 يناير عام 2014، احترف شيكابالا لنادي سبورتينج لشبونة البرتغالي بمبلغ 700 ألف دولار وقد سافر في اليوم التالي إلى لشبونة لاستكمال الفحص الطبي والتوقيع رسميا مع النادي وذلك كان في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات لشهر يناير، كانت هناك عدة مشاكل في مفاوضات انتقال شيكابالا بين نادي سبورتنج لشبونة والزمالك، وانتهى الأمر بموافقة الانتقال بقيمة 700 ألف دولار الإضافة إلى 5٪ من أي صفقة مستقبلية إذا قرر سبورتنج بيع شيكابالا لنادي آخر.


وقرر شيكابالا ارتداء القميص رقم 7 في صفوف الفريق، إلا أنه كان انتقال غير ناجح له بالمرة، فلم يشارك خلالها إلا في مباراة وحيدة في المباراة الودية التي جمعت بين سبورتنج لشبونة والاتحاد السكندري في مباراة الاحتفال بمؤية نادي الاتحاد السكندري في أوائل أغسطس عام 2014 ولم يشارك شيكابالا مع فريق سبورتنغ لشبونة في أية مباراة غيرها، حتى عودته لنادي الزمالك مرة أخرى في 2015.

أعاره الزمالك إلى نادي الرائد السعودي في عام 2017 وقد تألق بهذا الموسم في دوري المحترفين السعودي حيث شارك 22 مباراة واحرز 11 هدف وصنع 6 اهداف وكان الدوري السعودي بوابتة للعوده للمنتخب المصري بعد غياب دام أكثر من 5 سنوات من آخر مشاركه له، حيث احرز للمنتخب هدفًا في مرمي غانا بتصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018، وقد تم تقييم شيكابالا هذا الموسم كأفضل لاعب مصري بالمملكة طبقًا لاختيارات محللون سعوديون.


وفي عام 2018، تمت إعارة شيكابالا إلى نادي أبولون سميرني والذي يشارك في دوري السوبر اليوناني، وشارك في 10 مباريات وأحرز هدفًا واحدًا.