عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بكاء ودعوات وشكر.. مشاهد مؤثرة لـ"السيسي" في يوم الشهيد.. دموع الرئيس تزف 3 مرات ويوجه رسالة لهؤلاء

نيوز 24


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، فعاليات الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

ووجه الرئيس السيسي التحية إلى الحضور فور دخوله قاعة الاحتفال الذي بدأت وقائعه بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ أحمد تميم المراغي، وعقب ذلك تم عزف سلام الشهيد.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة في الـ9 من مارس من كل عام بـ"يوم الشهيد"، والذي يوافق ذكرى استشهاد الجنرال الذهبي الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969، وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف.

وأدى الفنان سيد رجب مشهدا تمثيليا عن الشهداء، جعل الرئيس عبدالفتاح السيسي يبكي بشدة بسبب صدق رجب في تجسيد شخصية والد شهيد.

وتأثر الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبكى للمرة الثانية خلال مشاهدته فيلم درامى عن الشهيد، وكان فى العمل الدرامي كلا من :" مايان السيد وعلى الحجار وماجدة زكي وخالد الصاوي "، وقد تأثر من قبل أثناء مشاهدته عمل درامي لـ لحظة استشهاد البطل، وزوجته تلد نجله فى نفس اللحظة.

كما بكى الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، تأثرا بدعاء الداعية الراحلة عبلة الكحلاوى، لحفظ مصر والشهداء وحفظ أمن البلاد والتوفيق لما فيه من خير للبلاد.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، مخاطبًا أبطال الأفلام التسجيلية الخاصة بالاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم: عيشتونا في الحقيقة اللي بتعيشها أُسر كتير بتقدم ابنها شهيد أو حتى مصاب.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حضوره فعاليات الندوة التثقيفية الـ35 للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم: باشكركم؛ العمل الدرامي بيدي فرصة لينا كلنا إنه يسجل وقائع يمكن إحنا مش بنعيشها كلنا، لكن بالطريقة بتتنقل وتدخل كل بيت، ويشوفوا التمن اللي بتدفعه الأسر بعد ما كبَّرت وضحّت وبقى اللي قدمته شهيد أو مصاب.. بعد ما كان ملو الدنيا بقى شهيد، وهو شهيد ملو الدنيا برده...

وتابع رئيس الجمهورية: لكن فراق الابن أو الزوج أو الأب صعب؛ باشكركم، وباقول لكم يا مصريين، الفقرة دي بتورينا أد إيه فيه تمن كبير أوي اتدفع عشان احنا كلنا نعيش.. أقل تمن ندفعه، نحافظ على اللي همَّ ضحوا من أجله، زينة شباب مصر من كل حتة جيش وقضاء وشرطة وكل مصري.

وأضاف السيسي: الكلام اللي قاله نور، صدقوني كل الجيش بيقوله، همَّ عايشين حالة محتملة للشهادة، عايشين فكرة الشهادة، الكلام ده.. مقبل غير مدبر، السلاح في إيدي، لو روحتوا هنا أو في سيناء، هتلاقوا ده، الدراما تعكس واقع شبابنا؛ عنده زوجة وطفل محتمل أه، ماقالش هقعد لغاية ما ييجي الطفل، لو الشؤون المعنوية جابت القصص الحقيقية لكل شهيد، هتجدوا كنز حقيقي، بيوت مصرية عادية خالص متوسطة أو أقل، ماعندهمش غير نفسهم يقدموه.