عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

التقديم بدأ.. 6 شروط للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية.. سن القبول حتى 5 سنوات إلا يوم.. والمصروفات مفاجأة

نيوز 24

في الساعات الأخيرة، فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2023/2022، بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 15مارس الجاري، وتستمر لمدة 15 يومًا، من خلال الرابط التالي: https://ejs4students.moe.gov.eg

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيكون متاح التقديم لمرحلتي رياض الأطفال مستوى أول وثاني والصف الأول الابتدائي فقط بـ 3 مدارس هي "المدرسة المصرية اليابانية بمدينة المستقبل الشروق 3 محافظة القاهرة، والمدرسة المصرية اليابانية في بورفؤاد محافظة بورسعيد، والمدرسة المصرية اليابانية مدينة مرسي مطروح بمحافظة مرسى مطروح.

كذلك سيتم فتح باب التقديم من المستوى الثاني رياض أطفال KG2 حتى الصف الثالث الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط.

وفيما يلي يقدم"نيوز 24" شروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2023/2022:

- سن القبول برياض الأطفال 4 سنوات حتى 5 سنوات إلا يوم.

- يسير السن بنفس المعادلة حسب صفوف الالتحاق والتقدم للمستوي الأول والثاني وللصفوف الأولى الابتدائية.

- لا يجوز الاستثناء من شرط السن الموضح بالبنود السابقة بأي حال من الأحوال.

- عقد مقابلة شخصية للطفل للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية لتحديد السمات الشخصية للطفل.

-لا يتم القبول فى المدارس المصرية اليابانية فوق الكثافة.

- الالتزام بالإقامة في المنطقة المحيطة بالمدرسة أو النطاق الجغرافي المتقدم إليه.

كما كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم، عن مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2022 - 2023.

وقالت وزارة التربية والتعليم، أنه فى إطار حرص وحدة المدارس المصرية اليابانية على مشاركة ولي الأمر في الأعباء الحياتية بسبب تداعيات وباء كورونا فقد تقرر قصر الزيادة السنوية على مبلغ 500 جنيه فقط بدلا من تطبيق النسبة القانونية المقررة ليكون قيمة المصرفات هى 14 ألفا و100 جنيه فقط.

وعن الكتب الدراسية، أكدت الوزارة أن مصروفات الكتب المدرسية إجبارية على ولي الأمر و يتم تحصيل قيمتها من خلال السداد المباشر بالمدرسة بايصال منفصل طبقا للكتاب الدورى المنظم لهذا الإجراء و الصادر من الدكتور وزير التربية و التعليم و لا يجوز الحصول على الكتب من أي مصدر خارجي ولن يتم تسليم الكتب بدون سداد قيمتها المقررة وليس لولى الأمر حق المطالبة بها بدون سداد القيمة المستحقة.

واشارت وزارة التربيةوالتعليم إلى أن قيمة الزي المدرسي اجبارية لبداية كل مرحلة و المستجدين طقم كامل 5 قطع بإجمالي 1300 جنيه، و الصف الرابع 2 قطعة بإجمالي 500 جنيه وعدم سداد قيمتها في المواعيد المعلنة مخالفة للقرار الوزاري رقم ١٧١ لسنة ٢٠١٩ ويتم إيقاف إجراءات القيد لحين السداد.
  

يذكر أن العام الدراسي المقبل سيشهد دخول 3 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية ليصبح إجمالي عدد المدارس 51 مدرسة في 26 محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.