عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ملامح الدراسة في شهر رمضان بالمدارس والجامعات.. لا تغيير في المواعيد.. ولا يوجد تقليل أيام الحضور أو إلغاء أجزاء من المناهج

نيوز 24


على مدار الأيام الأخيرة، انتشرت شائعات حول إمكانية توقف الدراسة في مصر خلال شهر رمضان المبارك، إلى أن وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي كشفا حقيقة ذلك الأمر.


الدراسة في المدارس
وحسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل حول كل ما يقال بشأن وقف الدراسة في رمضان، حيث أكدت الوزارة أنه لا نية لوقف الدراسة في رمضان.

وقالت وزارة التربية والتعليم : لم يصدر حتى الآن أي قرارات رسمية توصي بـ وقف الدراسة في رمضان ، مشددة على أن الدراسة في رمضان سوف تستمر و تنتظم بشكل طبيعي في المدارس.


وأضافت وزارة التربية والتعليم : أن عملية تسجيل حضور وغياب الطلاب والمعلمين سوف تستمر بشكل طبيعي طوال فترة الدراسة في رمضان في جميع مدارس الجمهورية دون أي تغيير.

لا تغيير في المواعيد
ومن جانبه، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حقيقة توقف الدراسة خلال شهر رمضان.

ونفى "شوقي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" ما تردد بشأن توقف الدراسة خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أن ما يقال هو "شائعة"، وأضاف: "الدراسة تسير بانتظام والجدول ماشين عليه لا تغيير ولا تجديد فيه، وشهر رمضان هو الشهر الوحيد اللي فاضلنا في الدراسة".

وضع الدراسة في الجامعات
وبالانتقال إلى الجامعات، قالت تقارير إن الجامعات المصرية ملتزمة بالجدول الزمني دون تغيير، كما أنه لا يوجد تقليل أيام الحضور أو إلغاء أجزاء من المناهج أو وقف الدراسة في رمضان.

وتابعت: "المواعيد كما هي مع مراعاة عدم التدريس في أوقات الإفطار وتعديلها، فضلا عن الاعتماد على منظومة البلاكبورد اونلاين خلال الشهر الفضيل".