عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وفاة في روب المحامأة.. اللحظات الأخيرة في حياة رجائي عطيه.. وهذا الشخص يخلفه بنقابة المحامين

نيوز 24


في الساعات الأخيرة، أعلن أبوبكر ضوة، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، وفاة نقيب المحامين رجائي عطية، إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة.

كما أعلن صلاح سليمان، عضو مجلس نقابة المحامين، إن نقيب المحامين رجائي عطية توفيّ داخل إحدى محاكم الجنايات، اليوم السبت.

وقالت تقارير إن عطية" كان يترافع أمام الدائرة "12" جنايات، وبعد سقوطه على الأرض قررت المحكمة نقله بسيارة إسعاف لأقرب مستشفى حيث تبين وفاته طبيعيا.

وفى سياق موازٍ، تؤدى صلاة الجنازة على نقيب المحامين رجائي عطية بعد صلاة العصر من مسجد عمر مكرم بمنطقة وسط القاهرة.


وعن خليفة رجائي عطيه، نصت المادة 142 من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1938 وتعديلاته على أنه إذا شغر مركز النقيب لأي سبب، وكانت المدة الباقية له تقل عن سنة، يقوم أحد الوكيلين مقامه بشرط أن يكون ممن يزاول المهنة مستقلا، فإذا زادت المدة المتبقية على سنة يتعين على مجلس النقابة الدعوة إلى انتخاب نقيب جديد يكمل المدة الباقية للنقيب الأصلي وذلك خلال 60 يوما من شغر مركز النقيب.

وبحسب نص المادة ذاتها فإنه إذا شغر مكان أحد أعضاء المجلس لأي سبب كان، عين المجلس وبدلا منه للمدة الباقية من العضوية المرشح الحاصل على الأصوات التالية فى الانتخاب السابق مع مراعاة حكم المادة 131، وإذا لم يوجد تعين على مجلس النقابة الدعوة إلى انتخاب عضو جديد يكمل المدة الباقية للعضو الأصلي، على أن يجري الانتخاب خلال 60 يوما من تاريخ شغر المكان.

ورجائي عطية عبده، مواليد 6 أغسطس 1938 بشبين الكوم في محافظة المنوفية في مصر، ورجائي عطية نجل النقيب "عطية عبده" المحامي، ويرأس منذ 15 مارس 2020 نقابة المحامين المصرية خلفًا لسامح عاشور.

وقبل شهور، توفيت ابنة النقيب ونعاها بكلمات مؤثرة، وبعدها أصيب بحالة نفسية سيئة لازمته لفترة حزنا عليها.

وعلى صفحته الشخصية على مواقع التواصل، كتب النقيب الراحل تدوينة دعا فيها الله أن يشفيه من الأمراض ويرزقه الجنة.

وقال تحت عنوان "اصطباحة الأحباب" باسم الله نستقبل هذا الصباح الندى.. نفتح القلوب مع العيون، ونتطهر من الأدران، ونتسامى بأرواحنا إلى آفاق الهدى والإيمان.. نناجي الحي القيوم، ونلوذ إلى رحابه بضراعتنا وآمالنا.