عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عودة بوجي وطمطم في رمضان 2022.. اعرف موعد عرضه.. والأبطال الجدد للعمل

نيوز 24



أعلنت قناة ماسبيرو زمان، خريطة المسلسلات والبرامج والفوازير التي ستعرض على شاشتها خلال شهر رمضان المقبل، وأوضحت قناة ماسبيرو زمان، أن من أبرز البرامج والمسلسلات المعروضة خلال شهر رمضان المقبل فوازير بوجي وطمطم.

وتستطلع دار الإفتاء المصرية، الجمعة المقبلة، الموافق الأول من أبريل، هلال شهر رمضان المبارك من خلال لجانها الشرعية والعربية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية، عن رؤية هلال شهر رمضان في حفل رسمي وشعبي بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، عقب غروب شمس يوم الجمعة الأول من أبريل 2022، الـ 29 من شعبان 1433هجرية.

بوجي وطمطم وهو مسلسل عرائس مصري من تأليف وإخراج الراحل رحمي، كان له تأثير كبير في ثقافة الطفل المصري والعربي وقد حاز المسلسل علي متابعة الصغار والكبار، حيث ارتبط بوجدان الطفل لسنوات طويلة في ليالى شهر رمضان، حيث كان له الفضل في ارتباط الطفل المصري بعروسة مصرية خالصة من البيئة المصرية الاصيلة مما كان له أكبر الأثر في مواجهة الثقافات الغربية، العمل بطولة"يونس شلبي، هالة فاخر وسيد عزمي، رأفت فهيم، رضا الجمال وإنعام سالوسة"، ومن تأليف وإخراج محمود رحمي.

صوِّر مسلسل بوجي وطمطم في ثمانينيات القرن العشرين حيث كان أول إنتاج له مسلسل عن السلوكيات وكان ذلك في عام 1983.

وتوالت الأجزاء بعد ذلك (نحو 18 جزءاً)، ومنها: (بوجي وطمطم في رمضان، الفيل الجميل، محطة فلافيلو، حكايات مع بوجي وطمطم، الفانوس السحري، بوجي وطمطم وأسرار جحا، حبيبتي اسمها مصر، أولاد القمر، رشيد، العرائس، بوجي - يونس شلبي، شخص طيب لكنه متسرع، طمطم - هالة فاخر، رمز للكمال الأخلاقي والانفعالي، طماطم الصغيرة: تغريد العصفوري).

ويشار إلي أن قد تم في العام 2009 عمل جزء جديد من المسلسل بأبطال جدد حيث يقوم بدور بوجى بدلاً من الراحل يونس شلبي الممثل الشاب محمد شاهين وتقوم بدور طمطم الممثلة الشابة إيمي سمير غانم بدلا من هالة فاخر، وقد تم الاتفاق على تسمية الجزء الجديد من المسلسل "بوجى وطمطم والكنز المفقود"، وتولي إخراج العمل نجل المخرج الراحل رحمي.

ومن المقرر أن يعرض بوجي وطمطم رمضان 2022 في الساعة 6.30 مساءً، على أن يُعاد في تمام الساعة 10 صباحًا.